سالم يقود الزعيم العالمي للانتصار بالخمسة على العين
الجزيرة -
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024

تكفل نجم آسيا الذهبي سالم الدوسري بقيادة الزعيم العالمي إلى الانتصار الكبير على العين وحكام اللقاء والفار حين سجل هاتريك بالعرق والجهد والمهارة ليقود كبير القارة إلى انتصار مستحق بخماسية رغم محاولات فريق العين، مستفيدا من طرد البليهي وجزائية رحيمي والتغاضي عن الأخطاء ضد لاعبي الهلال، مذكرا المتابعين بـ«هاتريك» ضربات جزاء للعين العام الماضي ضد الهلال بواسطة مخادمة وأمس نظمي بتجاهل واضح لحكام كبار غير هؤلاء لمباراة كبيرة..

وفي قطر نجح ممثلنا الآخر الأهلي بالانتصار للمرة الثالثة تواليا حين تجاوز الريان بـ2/ 1 ويصل للنقطة التاسعة.

«الجزيرة» - طارق العبودي:

قاد نجم آسيا الأول الأسطورة سالم الدوسري كبير القارة وزعيمها لتحقيق فوز ثمين على مضيفه العين الإماراتي بـ5 أهداف مقابل 4 تكفل هو بتسجيل 3 منها «هاتريك» في المباراة المثيرة التي جمعت الفريقين مساء أمس في ملعب هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية، ليواصل الزعيم العالمي صدارته لغرب آسيا بالعلامة الكاملة تسع نقاط من 3 مباريات، تاركا زعيم الإمارات يترنح بنقطته الوحيدة. وفرط الهلال في فوز أكبر لو تعامل لاعبوه كما ينبغي مع الفرص التي أتيحت لهم، ولو لم يمنحوا بـ»أخطائهم وهفواتهم» لاعبي العين فرصة العودة أكثر من مرة وتسجيل 4 أهداف جاء أحدها من «ركلة جزاء معتادة».

قدم الفريقان مباراة قوية ومثيرة في أحداثها وتقلباتها كان الهلال هو الأفضل والأخطر والأكثر هجوما تقدم بهدف رينان لودي من تسديدة يسارية زاحفة مستغلا تمريرة ميتروفيتش «26»، ثم عادل العين النتيجة عن طريق سفيان رحيمي غير المراقب مترجما عرضية ايريك «39»، ثم عاد الهلال للتقدم بهدف ثانٍ برأسية مميزة من سافيتش مترجما عرضية كانسيلو «45+2»، وبعدها بدقيقتين فقط عزز القائد سالم تقدم الزعيم بهدف ثالث بمجهود كبير أكمله بتجاوز المدافع والحارس «45+5».وقلص سنابريا النتيجة بتسجيله هدف العين الثاني «62» لكن التورنيدو عاد ليقتل فرحة العيناويين بتسجيله الهدف الرابع من بين المدافعين محولا تمريرة سافيتش «64»، وعاد العين للتقليص بتسجيله الهدف الثالث عن طريق سفيان رحيمي بتسديدة لم يحسن الربيعي التعامل معها «67».

ومن جديد واصل سالم تألقه ونجوميته وسجل هدف الهلال الخامس من تسديدة قوية من خارج المنطقة أكمل بها الهاتريك «74»، وفي الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع تحصل العين على «ركلة جزاء» سجل منها رحيمي الهدف الرابع.

وبالعودة إلى المباراة التي لعب الهلال آخر 26 دقيقة منها ناقصا بـ10 في الوقت الأصلي و16 كبدل ضائع بعد إقصاء مدافعه علي البليهي بالبطاقة الحمراء فقد اختار البرتغالي جورجي جيسوس المدير الفني للهلال تشكيل البداية المكون من: اليامي وكانسيلو وكوليبالي والبليهي ولودي وسافيتش ونيفيز وناصر وسالم ومالكوم وميتروفيتش.

وحرص على إشراك ناصر الدوسري ليكون بجوار نيفيز في مركز المحور وتفريغ سافيتش للنواحي الهجومية، واعتمد طريقة لعبه المعتادة بالهجوم الشامل من الطرفين والعمق، بينما كريسبو لعب بطريقته المعروفة والدائمة التي تعتمد على إرسال الكرات مباشرة إلى السريع رحيمي وشكل منها خطورة كبيرة. ساعده فيها الحكم والفار اللذان فشلا في المباراة وكادا يسلبان الزعيم العالمي تفوقه..المباراة كانت مثيرة بأحداثها وتقلباتها وأهدافها وشهدت عودة قائد منتخب السامبا نيمار بعد غياب عام كامل، وكان أسوأ ما فيها حكمها الماليزي محمد نظمي الذي أكثر من صافرته وبالغ في توزيع البطاقات الصفراء على لاعبي الهلال وأخطأ في إشهار الحمراء للبليهي ومعه حكما الـvar لعدم تعمده لمس الكرة، واحتسب 12 دقيقة وقتا بدل ضائع لم يكن موجودا أساسا، بل مدده إلى 16 دقيقة!

الأهلي X الريان

«الجزيرة» - الرياضة:

حقق نادي الأهلي الانتصار على حساب الريان القطري، بنتيجة هدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي جمع الفريقين، على أرضية ملعب أحمد بن علي بالدوحة.

وسجل ثنائية الأهلي في شباك الريان، غابري فيغا في الدقيقة (16)، وفراس البريكان في الدقيقة (39) من عمر اللقاء، بينما جاء هدف نادي الريان الوحيد عن طريق فهد الحمد بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة (65) من عمر اللقاء.

اقرأ أيضاً



إقرأ المزيد