حواديت من القاهرة.. ضربة فيتوريا وشلل الزمالك الدولي ومصيبة سافيو
سبورت 360 -

سبورت 360 –  يبدأ منتخب مصر، في الثامنة من مساء اليوم حقبته الجديدة تحت قيادة البرتغالي روي فيتوريا، بمواجهة النيجر وديا بحضور اللاعبين المحترفين بقيادة محمد صلاح.

أزمة فيتوريا والزمالك

ودخل البرتغالي روي فيتوريا، في خلاف مع مسئولي الزمالك مؤخرا بسبب استدعاء الرباعي أحمد زيزو ومحمود الونش وإمام عاشور وأحمد فتوح رغم خوض الأبيض ضد إليكت سبورت التشادي، الأحد المقبل في إياب الدور التمهيدي لدوري أبطال أفريقيا.

ويغيب عن نادي الزمالك ضد إليكت سبورت التشادي 7 لاعبين وهم الونش وأحمد زيزو وإمام عاشور وأحمد فتوح والتونسيين حمزة المثلوثي وسيف الدين الجزيري ومحمد طارق.

قصص سبورت 360

وأعلن أمير مرتضى منصور، المشرف العام على الكرة في الزمالك، استنكاره لاستدعاء الرباعي السابق دون التنسيق معه رغم خوض فريقه مباراة الإياب ضد إليكت وطالب بعودة اللاعبين أو تدخل اتحاد الكرة لتأجيل المباراة، لأنه الأبيض يمتلك 16 لاعبا منهم 3 حراس مرمى فقط لخوض اللقاء.

وتغلب نادي الزمالك، على إليكت سبورت التشادي بثنائية نظيفة سجلها شيكابالا وأحمد زيزو، في لقاء الذهاب الذي أقيم في الكاميرون الأحد الماضي.

ورد البرتغالي روي فيتوريا، على حديث أمير مرتضى منصور، بأنه وجود مباراة الزمالك وإليكت في ميعاد الأجندة الدولية للمنتخبات خطأ من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم وهو لم يضم الحارس محمد عواد من أجل أن يشارك مع الأبيض وليس لسبب فني.

وكان محمد عواد، ألمح إلى نيته اعتزال اللعب الدولي مع منتخب مصر، بعد استبعاده من قائمة مباراتي النيجر وليبيريا رغم تألقه في الفترة الماضية.

ويأمل مسئولو نادي الزمالك في عودة الرباعي أحمد زيزو والونش وأحمد فتوح وإمام عاشور بعد خوض لقاء النيجر الودي اليوم للمشاركة ضد إليكت سبورت التشادي الأحد المقبل وعدم لعب مباراة ليبيريا، الثلاثاء، رغم رفض البرتغالي روي فيتوريا، بحسب التقارير.

وبعيدا عن أزمة الزمالك ومنتخب مصر، فإن البرتغالي روي فيتوريا ينوي البداية بأقوى تشكيلة للفراعة اليوم في أولى تجاربه الودية على رأس الجهاز الفني.

وسيكون تشكيلة منتخب مصر ضد النيجر على النحو التالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

الدفاع: عمر جابر، أحمد حجازي، محمود الونش، أحمد فتوح.

الوسط: طارق حامد، إمام عاشور، تريزيجيه.

الهجوم: زيزو، محمد صلاح، مصطفى محمد.

صفقات الزمالك تتوالى

وخلال أزمة نادي الزمالك مع منتخب مصر حول لاعبيه الدوليين، ضم المارد الأبيض الثنائي نبيل دونجا ومصطفى الزناري من أجل تدعيم صفوف الفريق للموسم المقبل، بجوار السنغالي إبراهيما نداي والمغربي زكريا الوردي.

ومن المنتظر أن يعلن نادي الزمالك عن ضم عمر جابر قادما من بيراميدز خلال الأيام القليلة المقبلة، بعدما تم قيده في القائمة الأفريقية بجانب الرباعي السابق.

وأيضا نجح نادي الزمالك في حسم صفقة البنيني سامسون أكينولا قادما من كاراكاس الفنزويلي ولكن لم يتم الإعلان بعد عن الصفقة بعدما كان الأبيض يعتقده بأنه سيتم قيد اللاعب تحت السن قبل أن يكتشف صعوبة ذلك لأنه من مواليد 2002.

أزمة برونو سافيو

تتضارب الأخبار والتقارير بخصوص عقوبة البرازيلي برونو سافيو، لاعب النادي الأهلي الجديد الذي اعتدى على حكم إحدى مباريات فريقه السابق بوليفار في الدوري البوليفي قبل قدومه للأحمر هذا الصيف.

وينتظر مسئولو النادي الأهلي، قرار لجنة الانضباط بالاتحاد البوليفي بخصوص عقوبة برونو سافيو من أجل التحرك في الفترة المقبلة بشكل قانوني بعد حديث رئيس لجنة الحكام بأنه اللاعب مهدد بالإيقاف من 6 أشهر إلى سنة.

وكان النادي الأهلي، دفع  مليون ونصف المليون دولار، من أجل التعاقد مع البرازيلي برونو سافيو خلال الصيف الجاري.

شاهد أيضا:

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب



إقرأ المزيد