احتفالات الترفيه.. بر.. بحر.. وجو
الرياضية -
أطلقت الهيئة العامة للترفيه برنامج فعاليات وأنشطة اليوم الوطني السعودي الـ92 تحت شعار: “هي لنا دار”، لمدة 9 أيام في مختلف مناطق السعوديةوتستمر إلى 26 سبتمبر الجاري، وجاءت الاحتفالات في البر والبحر والجو . وهو ما أعلنه المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه. وتقدمت العروض الجوية والبحرية التي تنفذها قطاعات عسكرية ومدنية بمجموعة من المقاتلات والمروحيات والطائرات المدنية والسفن والزوارق أبرز الفعاليات في اليوم الوطني. ونفذت القوات المشاركة عروضًا جوية وبحرية في الواجهة البحرية في جدة بمجموعة من المقاتلات الحربية والمروحيات والطائرات المدنية والسفن والزوارق. ويشارك في العروض الجوية والبحرية أكثر من 15 جهة عسكرية ومدنية. من جهة أخرى تقرَّر أن تنطلق عند الـ 09:00 من مساء اليوم الألعاب النارية في توقيت واحد في 18 مدينة، لتضيء سماء السعودية باللونين الأخضر والأبيض. وبحسب القائمين على الفعالية سترسم العروض لوحةً فنيةً عن الهوية الوطنية، على ارتفاع يصل إلى 300 متر. وتأتي الألعاب النارية احتفالًا باليوم الوطني الـ 92 للسعودية الذي يجرى في المناطق والمدن والمحافظات كافة.

6 نجوم يطربون 4 مدن
يحيي ستة نجوم احتفالات اليوم الوطني السعودي الـ 92 تحت إشراف الهيئة العامة للترفيه،” في مدن الرياض وجدة والأحساء والقصيم. ويطلُّ النجم عبادي الجوهر، والنجمة أحلام على مسرح أبو بكر سالم في منطقة “بوليفارد رياض سيتي” في الرياض، اليوم، بينما يحيي النجم ماجد المهندس حفلًا في القصيم، وتحديدًا في مدينة الملك عبد الله الرياضية.ويعقبه حفلٌ مماثل للنجم رابح صقر في مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية في الأحساء.في حين تحيي النجمة أنغام والنجم أحمد سعد حفلًا على مسرح بنش مارك في جدة.

200 عارض في الأوبريت
تطلق المدينة المنورة اليوم أوبريت اليوم الوطني السعودي الـ 92، ويروي مسيرة السعودية عبر تاريخها، وسيكون من خلال فنون استعراضية متنوعة ولوحات فلكلورية تحاكي التنوّع الثقافي الذي تحتضنه السعودية. ويشارك في الأوبريت الوطني الذي تستضيفه مدينة الأمير محمد بن عبد العزيز الرياضية، وتنظمه الهيئة العامة للترفيه أكثر من 200 مؤدٍ وعارض للمشاركة في العروض الفلكلورية المتنوعة والمدعومة بالمؤثرات الصوتية، ومن أبرزها عروض العرضة السعودية والخطوة الجنوبية والدحة، وينبعاوي، والقزوعي والمزمار، وخبيتي، وسامري، وغيرها.



إقرأ المزيد