الفيصلي يستقبل القادسية والشباب في معقل العين
صحيفة عناوين الإلكترونية -

يستضيف فريق الفتح، الخميس «14 يناير 2021»، عند الساعة «05:50» بتوقيت مكة المكرمة، نظيره التعاون، وذلك على أرضية ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء، ضمن منافسات الجولة الـ13 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، فيما يخوض الفيصلي تحدٍ عالي المستوى عندما يلاقي القادسية، عند الثالثة والنصف.

وفي الأحساء، يدخل الفريق المستضيف نادي الفتح، اللقاء وعينه على تحقيق الفوز ليرفع رصيده النقطي إلى 20 نقطة، بعد أن حصد 17 نقطة من 12 مباراة استطاع أن ينتصر في 5 منها ويتعادل في مرتين، بينما تعرض للخسارة في 5 مباريات أخرى، محتلاً الترتيب السابع في قائمة جدول الدوري.

وبعد 3 مباريات متذبذبة ما بين الفوز على الشباب برباعية نظيفة، وخسارة من الصاعد حديثاً العين بهدف نظيف، والتعادل في ديربي القصيم مع الرائد بنتيجة سلبية، يسعى الفرنسي باتريس كارتيرون مدرب التعاون إلى أن يتقدم خطوة للأمام للحفاظ على آماله للتواجد في المراكز المؤهلة للبطولة الآسيوية في الموسم المقبل، وسط تنافس مثير بين أكثر من 9 أندية لا يفصل بينهما سوى 7 نقاط.

الفيصلي والقادسية

وفي مباراة أخرى، يسعى فريق الفيصلي للعودة إلى الانتصارات الغائبة عنه منذ 4 جولات حين يستضيف نظيره القادسية، بعد أن تلقى ضربات متتالية منذ الجولة الـ9 في الدوري أمام الاتفاق (0-3)، ومن ثم السقوط مع الفتح (2-3)، وبعدها هزيمة على يد النصر بذات النتيجة، وأخيراً في الجولة الماضية في مواجهة أبها بهدف وحيد.

ويأمل البرازيلي شاموسكا مدرب الفيصلي في إيقاف نزيف النقاط الذي يعاني منه فريقه وبات على إثره يحتل المركز الـ12 في ترتيب فرق الدوري برصيد 13 نقطة، متقدماً بفارق نقطة وحيد عن الباطن صاحب المركز الـ14 المؤدي للهبوط.

في المقابل يدخل القادسية مواجهة الفيصلي بمعنويات عالية على إثر انتصاره الكبير في الجولة الماضية على الأهلي (3-1)، والذي كان بمثابة الانطلاقة للفريق الشرقي في الدوري بعد سلسلة من التعثرات في الجولات التي سبقته.

ويقدم القادسية تحت قيادة التونسي يوسف المناعي مستويات لافتة في الدوري بعد عودته إلى دوري المحترفين مطلع الموسم الجاري، حيث يحتل المركز الـ10 برصيد 17 نقطة حصدها من 5 انتصارات وتعادلين، وخسر 5.

الشباب والعين

يتطلع فريق الشباب الأول لكرة القدم، لمشاركة الهلال متصدر الترتيب، المركز الأول وبلوغ العدد ذاته من النقاط، عندما يلاقي العين، عند الساعة «03:55»، على ملعب مدينة الملك سعود الرياضية في الباحة.

وعاد الفريق الشبابي في الجولة الماضية إلى المركز الثاني بعد أن تغلب على الاتفاق بهدف دون مقابل للأرجنتيني كريستيان جوانكا، رفع على إثره رصيده إلى 22 نقطة، مستثمراً تعثر الهلال والأهلي بتعادل الأول وخسارة الثاني، حيث قلص الفارق إلى 3 مع الأزرق (25)، وتفوق على الأخضر (21) بنقطة واحدة.

وما يعزز من موقف الشباب دورياً حال فوزه على العين، اللقاء الذي سيجمع منافسيه الهلال والأهلي، حيث ستخدم النتيجة أياً كانت الفريق الأبيض في مسيرته، إذ سيضمن تعثراً جديداً لأحدهما على الأقل.

على الطرف الآخر، بات فريق العين في موقف صعب بعد بداية لافتة حصد خلالها عدد من النقاط، إذ تراجعت نتائجه مؤخراً وتوالت الخسائر، حتى أصبح في المركز الـ15 «قبل الأخير»، بـ10 نقاط متقدماً على ضمك بنقطيتن صاحب المركز الأخير (8)، مايعني أن خسارة أخرى للفريق الجنوبي قد تطيح به إلى قاع الترتيب.

الاتفاق والباطن

يأمل فريق الاتفاق الأول لكرة القدم، في العودة إلى سكة الانتصارات عندما يستضيف نظيره الباطن على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام، عند الساعة «05:45».

ويسعى الفريق الشرقي إلى تعويض تعثره بالخسارة في الجولتين الماضيتين أمام الوحدة (1-2) والشباب (0 -1) على التوالي من أجل استعادة توازنه والتقدم في جدول ترتيب المسابقة.

وحرص خالد العطوي مدرب الاتفاق على التأكيد للاعبين المرشحين لخوض المباراة وقبل دخولهم المعسكر إلى أهمية النقاط الثلاث، وإنهاء الدور الأول في مراكز متقدمة.

وفي المقابل يدخل الباطن المباراة منتشياً بتعادله أمام الهلال متصدر الترتيب (2-2) في الجولة الماضية ليوقف مسلسل الهزائم في 3 مباريات على التوالي في الأسابيع السابقة.

وسيعمل مدرب الفريق الشمالي على استغلال الحالة المعنوية العالية للاعبين من أجل العودة بنقاط المباراة بهدف الابتعاد عن المراكز المتأخرة في سلم الترتيب وتجنب تأزم موقف الفريق قبل نهاية الدور الأول للمسابقة.

ويحتل الاتفاق المركز التاسع برصيد 17 نقطة من 5 انتصارات ومثلها خسائر وتعادلين، بينما يقف الباطن في المركز الـ14 برصيد 12 نقطة من 3 انتصارات و8 هزائم وتعادل واحد.

الاتحاد وأبها

يعزز هاجس التقدم في سلم الترتيب، وبلوغ المقدمة من حدة التنافس في مباراة الاتحاد وأبها، التي تنطلق صافرتها عند الساعة «08:10»، على ملعب الأول في جدة، حيث يستضيف ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية «الجوهرة المشعة».

ويملك فريق الاتحاد في رصيده 21 نقطة بالمركز الرابع، ما يعني أن الانتصار سيقلص الفارق بينه والهلال المتصدر (25) إلى 4 نقاط قبل أن يلاقي الأخير الأهلي، الجمعة في الكلاسيكو، ولكن أبها صاحب النقاط الـ17 في مقعده السابع، يتطلع لانتصار يرفع نقاطه إلى 20، وبفارق نقطة عن الاتحاد.

ويعد أصفر جدة إلى جانب الهلال الأقل خسارة بين فرق الدوري، حيث تعرض للهزيمة في مرة وحيدة فقط خلال الجولات الـ12، وكان ذلك على يد الاتفاق في الجولة الأولى من المسابقة في جدة، حينما خسر بنتيجة (2-1).

كما يملك الفريق الغربي ثالث أفضل خط دفاع بعد التعاون (الأول) بتلقي شباكه 6 أهداف، ثم الهلال 8، ومن بعدهما الأصفر بـ10، حيث يأمل بقيادة البرازيلي كاريلي مدربه أن يواصل صلابته الدفاعية، وحضوره الذهني في المباريات، وتسجيل فوز ثمين.

على الطرف الآخر، يمني أبها النفس بنيل النقاط الثلاث في مباراة، كما فعل في آخر زيارة له إلى جدة الموسم الماضي حينما كسب (2-1)، ويدخل المواجهة الخميس بمعنويات مرتفعة بعد أن حقق الفوز في خر مبارياته أمام الفيصلي بهدف دون مقابل.



إقرأ المزيد