بعد 500 انتصار .. العضيب من الزلفي إلى ميدان الملك عبدالعزيز بالجنادرية
جريدة المدينة -
لم تكن الخطوات الصغيرة في حب رياضة الخيل للفتى الصغير ذو العشر سنوات قبل 28 عاماً تقريبا، مع تحديات ركوب الخيل بشارع "مطين" بمحافظة الزلفي، إلا خطوات نحو النور والإنجاز والنجاح للخيال السعودي المحترف عبدالله بن سليمان العضيب، والتي أكتمل بها عقد الفرح باحتفاله مع أسرته ومحبيه بالفوز رقم 500 برفقة الفرس المحلية "همايم" ضمن بطولة كأس إمارة المنطقة الشرقية للإسطبل الأحمر تحت إشراف المدرب الوطني عبدالله بن مشرف.

وكعادة الأسر الطموحة في دعم أبناءها وتشجيعها في مكامن رغباتهم وميولهم، نجحت أسرة الخيال عبدالله العضيب، في دعم موهبته واكتشاف قدراته في مجال ركوب الخيل، لتسهم سريعاً بتقديمه في أول سباق فعلي بميدان الزلفي مطلع عام 1993، ممتطياً صهوة "الراعبية" التي سجل معها انتصاره الأول، ليبزغ مولد نجم سعودي في واحدة من أصعب الرياضات التي تعتمد على القوة والذكاء والصبر.

فتركزت أهدافه نحو نادي الفروسية بالرياض على أرض ميدان الملز، وخطط لنيل حلم كل خيال سعودي آنذاك.. بطولة "كأس ولي العهد للخيالة السعوديين"، لتأتي الرياح بما تشتهيه أمنيات عبدالله وأسرته، برفقة الفرس "ابتهال" وتحت إشراف المدرب الوطني سعود بن سعد، فكان "أول انتصار رسمي" في سجله في عام 1999م، ليصبح بعدها خيالاً دائماً في الإسطبل الأحمر للأمير فيصل بن خالد.. حتى يومنا هذا.

وتبرز الكثير من أسماء الخيل الشهيرة التي حقق معها العضيب بطولات كبرى وفئوية وفي مقدمتها قيادته للجواد المحلي "جدل" الفائز بكأس خادم الحرمين الشريفين للفئة الأولى، والجواد المستورد "كلاودي سيتي" بطل كأس ولي العهد للفئة الثانية، وكأس بطل ميدان الملك عبدالعزيز للفئة الأولى مع المستورد "جورفك"، وكأس ألأمير سلطان بن عبدالعزيز للفئة الثانية مع الجواد المحلي "حايم"، إلى جانب العديد من الأسماء التي حقق معها عدد كبير من البطولات من الفئة الثالثة.

بعد كل هذا العطاء يقول عبدالله" الآن نحن نعيش في مرحلة مهمة في إبراز مواهب ونجاحات كل مواطن سعودي في كافة المجالات، والتي منها رياضة الخيل، وشعارنا الوحيد في المراحل المقبلة بإذن الله هو ما رسمه لنا ملهم الشباب وملهم سمو سيدي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز (طموحنا عنان السماء) مؤكدا في الوقت ذاته أن الدعم والمساندة التي يلقاها من سمو الأمير فيصل بن خالد قائد الإسطبل الأحمر كان لها الأثر الكبير في دعم مسيرته كخيال محترف".




إقرأ المزيد