فييتو وبيتي.. تحد أول في الديربي
الرياضية -
الرياض - الرياضية
مشاركة الخبر      

بعد أكثر من 8 أعوام من مسيرتهما الاحترافية، كُتب للأرجنتينيان لوسيانو فييتو، وبيتي مارتينيز أن يلتقيا في تحدٍ أول بينهما، في ديربي الرياض بين الهلال والنصر ضمن الجولة الخامسة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين «قمة الرياض».
ومن المرجح مشاركة الثنائي من البداية في اللقاء، خاصة بعد تعافي بيتي من فيروس كورونا، واكتمال جاهزيته، كذلك فإن فييتو من الوارد أن يشارك أساسياً بسبب إصابة سالم الدوسري بتمزق عضلي خلال لعبه مع المنتخب السعودي الأول.
ويجيد بيتي مارتينيز اللعب في العمق وعلى الأطراف، لكنه يقدم أفضل مردود ممكن عندما يشترك خلف المهاجم الصريح وبين الجناحين، في رسم 4-2-3-1، لذلك فإن روي فيتوريا قد يعتمد عليه في هذا المركز، مع الدفع بكل من خالد الغنام ونور الدين أمرابط على الأطراف.
كذلك فإن الأرجنتيني يستطيع القيام بدور الجناح على اليسار في خطة 4-3-3، إذا قرر المدرب البرتغالي سحب أحد الجناحين من أجل إضافة لاعب وسط ثالث، لذلك فإن لاعب أتالانتا السابق يجيد القيام بدور الجوكر التكتيكي في الخطة، من خلال قدرته على المراوغة والتمرير وامتلاك سجل مميز على مستوى صناعة الفرص والأهداف.
في المقابل فإن أبرز مزايا لوسيانو فييتو تكمن في لعبه بجميع مراكز الهجوم، سواء كرأس حربة صريح أو إضافي، بالإضافة إلى مركز الجناح الأيسر، وفي ظل إصابة الدوسري حتى الآن، يمكن لرازفان لوشيسكو وضع فييتو على اليسار في تشكيلته، للتعاون مع جوميز، جيوفينكو، وأندريه كاريلو هجومياً بالثلث الأخير.
وإذا لم يشارك أساسياً، يعتبر الأرجنتيني القادم من صفوف سبورتنج لشبونة بمثابة البديل الناجح، لقدرته على تسجيل الأهداف وصناعتها، مع امتلاكه خبرة كبيرة جراء اللعب في مختلف الدوريات الأوروبية الكبيرة، مما يجعله أحد الأوراق المهمة في تشكيلة الهلال خلال الديربي أمام النصر.



إقرأ المزيد