نجوم الكرة في صوت واحد: خليكم بالبيت
جريدة المدينة -
تفاعل نجوم كرة القدم القدامى والحاليين مع الإجراءات التي اتخذتها حكومة خادم الحرمين الشريفين- حفظه الله - لحصار فيروس كورونا ، والحد من انشاره ، خاصة ان مصيبته في انه سهل الانتشار سريع المفعول .

ففي البداية قال قائد نادي الاتحاد الأسبق احمد جميل، أرجو من الجميع البقاء في منزله ، وأخذ الوقاية اللازمة عند خروجه من المنزل ، ومع قرار سيدي الملك سلمان بن عبدالعزيز بحول الله ستقل الإصابات وتعلو الحالات المتعافية ونرى بلادنا في أفضل حال.

أما نجم نادي الاتحاد و الأهلي الأسبق طلال المشعل ، فقد قال «عندما أصدر خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - أمره بمنع التجول هذا يدل على حرص القيادة الرشيدة على مصلحة المواطنين والمقيمين في هذه الظروف الصعبة التي تمر على العالم أجمع ، ومن هذا المنبر الإعلامي لأبد علينا أن نتكاتف ونتعاون لتعزيز الوعي لدى الفرد والمجتمع ونكون يداً واحده للحد من انتشار فيروس كورونا بالتزام التعليمات والتقيد بها».

أما محمد العبدلي مدرب الاتحاد ، فطالب الجميع بتجمل مسؤولياته ، وقال «‏لنكن عوناً لكل المسؤولين في مملكتنا الحبيبة، لمواجهة وباء فايروس الكورونا بـ اتباع التعليمات الصحية والأمنية والتجارية لنتجاوز معاً هذه الأزمة ، حفظ الله بلادنا وبلاد المسلمين من كل سوء وأدام عزها ونصر مليكها وقائدها».

وذهب البرازيلي التون خوزيه محترف نادي الوحدة ، إلى انه يقدم نصيحة كنوع من رد الجميل لهذا الشعب ، لما يمثله من مكانة في قلبه ، قائلاً «الشعب السعودي العزيز على قلبي ، أود أطلب منكم جميعا البقاء في منازلكم لأنه هذا سيساعد كثيراً في علاج هذا الفيروس ، وكلي ثقة بوعيكم واتباعكم للتعليمات التي أصدرتها الحكومة السعودية».

ورفع علي لاجامي لاعب نادي الفتح الشكر للقيادة الرشيدة ، على سرعة اجراءتها وقال « نشكر ونقدر الجهود الكبيرة والجبارة التي تقوم بها حكومة سيدي خادم الحرمين الشريفين وولي عهده بمختلف الجهات و المؤسسات الحكومية ، ونأمل من الجميع التعامل مع التعليمات الصادرة من جهات الاختصاص بكل جدية وعدم التهاون في ذلك ، كما يجب أن نكون عون للجهات المختصة التي تعمل على مدار الساعة باتباع الإرشادات و القوانين التي فرضت من أجل حماية وسلامة المواطنين و المقيمين ، و ختاما حفظ الله المملكة وأهلها من كل مكروه.

وشدد أحمد عبده لاعب الوحدة على أننا سوف نتجاوز هذه الأزمة حيث قال «بكل تأكيد فيروس الكورونا أصبح أمره خطير جدا ، وذلك لسرعة انتشاره بين العالم ، والأعداد المهولة التي نسمعها يومياً ، ولكن بعد جهود الدولة في إتخاذ القرارات المناسبة والحرص للتصدي لهذا الفيروس ، سنتخطى هذه المرحلة الخطرة ونعود كما كنا وأفضل بمشيئة الله.

واعتبر زميله ساري عمرو ، أن البقاء في المنزل هو الحل الأفضل للقضاء على هذا الفيروس الخطير ، كما أرجو من الجميع الالتزام بالتعليمات والقرارات الصادرة من حكومتنا الرشيدة و عدم التجول امتثالا لقرار سيدي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود سائلين المولى عز و جل زوال هذه الأزمة في أقرب وقت.

وبين محمد الفهيد لاعب الفتح «بلا شك بأن حكومتنا الرشيدة تبرهن أنها في مقدمة الدول التي تولي مواطنيها اهتمامًا خاصًا وتعطيه الأولوية في قراراتها والتي كان آخرها هذه الأزمة الكبرى التي اتخذت فيها الجهات المختصة كافة التدابير الحقيقية لمنع تفشي الفايروس على الرغم من تكاليفها الباهظة ، لذلك يجب علينا كمواطنين و مقيمين أن نقف في صف دولتنا ونستشعر المسؤولية جميعا كل في موقعه حتى لا تزول هذه الغمة .

واخيراً قال سلطان البيشي»

البقاء في المنزل هو الحل الأفضل للقضاء على هذا الفيروس ، ومع قرار حظر التجول الصادر من سيدي الملك سلمان بن عبدالعزيز بحول لله نقضي على هذا الفيروس في أسرع وقت».




إقرأ المزيد