انهيار دفاعات أندية الـ«بريميرليغ» في الـ15
صحيفة عكاظ -
سجلت الجولة الـ15 من الدوري الإنجليزي الممتاز رقما سلبيا، متمثلا بانهيار جميع دفاعات أندية الدوري الإنجليزي.

ووفقًا لشبكة «أوبتا» للإحصاءات، فإن الجولة الـ15 بالدوري الإنجليزي شهدت رقماً لم يتحقق منذ 8 سنوات وتحديداً في نوفمبر عام 2010، وهو تسجيل كل الفرق لهدف على الأقل خلال نفس الأسبوع، وبذلك لم يحافظ أي فريق على نظافة شباكه بالبريميرليغ في الجولة الـ15.

وحافظ مانشستر سيتي على صدارته لجدول الترتيب برصيد 41 نقطة، وبفارق نقطتين عن ليفربول الثاني صاحب الـ39 نقطة، بينما ارتقى توتنهام للمركز الثالث برصيد 33 نقطة، متفوقًا بنقطتين على تشيلسي وآرسنال صاحبي المركزين الرابع والخامس بـ31 نقطة.

وكان التعادل الإيجابي (2/2) قد حسم قمة الجولة 15 من الدوري الإنجليزي الممتاز، التي جمعت بين مانشستر يونايتد وآرسنال على ملعب أولد ترافورد، ولم ينجح الفريق اللندني في الحفاظ على وجوده ضمن الأربعة الكبار، ليهبط للمركز الـ5 برصيد 31 نقطة، بينما واصل المان يونايتد وجوده في المرتبة الـ7 برصيد 23 نقطة. وتقدم آرسنال في مناسبتين عبر شكودران موستافي (26) وألكسندر لاكازيت (68)، لكن مانشستر يونايتد عادل النتيجة مرتين عبر أنطوني مارسيال (30) وجيسي لينغارد (69). وأقام مدرب مانشستر يونايتد خوزيه مورينيو حفلة تعديلات على تشكيلته التي تعادلت مع ساوثهامبتون 2/2 في الجولة الماضية، فشارك كل من أنطوني مارسيال وإريك بايلي وكريس سمولينغ وماركوس روخو وماتيو دارميان وديوجو دالوت، مكان بول بوجبا روميلو لوكاكو وسكوت ماكتوميناي وفيل جونز وأشلي يونج ولوك شاو. أما مدرب آرسنال أوناي إيمري، فأجرى تعديلين على تشكيلته التي تغلبت في المباراة الأخيرة على توتنهام، فشارك كل من أرون رامزي وماتيو جوندوزي مكان الموقوف جرانيت تشاكا وهنريك مخيتريان.

بدوره، حافظ ليفربول على وصافة الدوري مطاردا السيتي بتحقيقه فوزا صعبا أمام بيرنلي، بثلاثة أهداف مقابل هدف، حيث افتتح جاك كورك أهداف المباراة لبيرنلي بالدقيقة 54، وتعادل جيمس ميلنر لليفربول في الدقيقة 62، قبل أن يسجل روبرتو فيرمينو الهدف الثاني بالدقيقة 69، واختتم شيردان شاكيري أهداف الريدز بالدقيقة 92. وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد ليفربول إلى 39 نقطة بالمركز الثاني، وتجمد رصيد بيرنلي عند 9 نقاط بالمركز الـ19. وحقق فريق وولفرهامبتون مفاجأة كبيرة بالفوز على تشيلسي 2/1، على ملعب مولينكس، وتمكن لوفتوس تشيك من إحراز هدف تشيلسي في الدقيقة 18، وتعادل وولفرهامبتون عن طريق خيمينيز في الدقيقة 59، وأحرز الثاني عن طريق يوتا في الدقيقة 63. وبذلك يتوقف رصيد البلوز عند 31 نقطة في المركز الـ4 بجدول الترتيب، ويرتفع رصيد وولفرهامبتون إلى 19 نقطة في المركز الـ12.

نتائج الجولة الـ 15




إقرأ المزيد