سلة الأخضر والبحرين في مواجهة عربية
صحيفة عكاظ -
سامي المغامسي (القاهرة) @sami4086
يفتتح المنتخب الوطني الأول لكرة السلة أولى مبارياته في البطولة العربية للمنتخبات مع منتخب البحرين في مجمع الصالات باستاد القاهرة.

وكانت البطولة انطلقت أمس بمواجهة مصر مع الجزائر بعد أن اقتصرت المشاركة على الدولة المنظمة والسعودية والإمارات والبحرين والجزائر، مع العلم أن اللجنة الفنية وضعت برنامجها على أساس مشاركة المغرب التي اعتذرت بشكل مفاجئ قبل 48 ساعة من الانطلاقة.

وتستمر المباريات التي تقام بنظام الدوري من دور واحد حتى 16 الشهر الحالي، ويصعد الأربعة الأوائل إلى الدور الثاني، بحيث يلتقي الفريق المتصدر مع صاحب المركز الرابع، والثاني مع الثالث، والفائزان يلتقيان في النهائي، بينما يلعب الخاسران على المركزين الثالث والرابع.

ويلعب منتخبنا أمام البحرين في نسخة جديدة من مواجهات الفريقين. وسبق للأخضر الفوز على البحرين على أرضه في آخر مواجهة جمعت بينهما في التصفيات الآسيوية، ويتفوق منتخبنا فنيا من حيث السرعة والبديل.

وكان المنتخب أجرى حصة تدريبية أمس طبق خلالها المدرب علي السنحاني التكتيك والخطة وكيفية إيقاف خطورة المنتخب البحريني الذي يعتمد على السرعة والتصويبات الثلاثية. فيما يلعب المنتخب المصري مستضيف البطولة أمام الجزائر في مواجهة أفريقية مبكرة.




إقرأ المزيد