“صفقات خيالية والأجواء مشتعلة”عنوان رئيسي لميركاتو الدوري السعودي
سبورت 360 -

جذب موسم الانتقالات الصيفية في الدوري السعودي للنجوم أنظار المتابعين في القُطر العربي وذلك بسبب دخول الأندية المنافسة على البطولة المحلية بكامل قوتها لاستقطاب عناصر صفقات من العيار الثقيل لحجز مقعدها في دائرة المنافسة والظهور بشكل يليق بشعار النادي.

دون أدنى شك ان الهلال،زعيم الكرة السعودية، تصدر المشهد في الميركاتو السعودي بعد ان نجحت الادارة في الحصول على خدمات الدولي البيروفي أندريه كاريلو والاماراتي عمر عبدالرحمن لمدة موسم واحد على سبيل الاعارة قادمون من واتفورد الانجليزي والعين.

كما ضربت ادارة النصر عدة عصافير بحجر واحد في الميركاتو الصيفي وذلك بإستغلالها قانون رفع عدد المحترفين الأجانب إلى 7 بدلاً من 6 لتدعيم المراكز وظهر ذلك بتعاقدهم مع المغربي نورالدين لمرابط والنيجيري أحمد موسى والحارس الاسترالي براد جونز وكريستيان راموس اللذين آتوا من واتفورد وليستر سيتي الانجليزيان وفينورد الهولندي وفيراكوز المكسيكي.

ودخل عميد الأندية السعودية،الاتحاد، في الصورة ايضاً بعد تعاقدت الادارة مع الثلاثي:”المغربي كريم الأحمدي والاسترالي ماثيو يورمان والبرازيلي رومارينهو”.

وفاجئ الوحدة،فرسان مكة، جماهيره بصفقة كبيرة خلال تعاقدهم مع ماركوس جاليرمي قادما من فريق ساوباولو.

وأتى الاهلي السعودي بصانع الألعاب المصري،عبدالله السعيد، تلك الصفقة التي أثارت جدلاً واسعاً في الشارع الرياضي المصري والسعودي بعد قيام اللاعب بالتوقيع للغريم التقليدي للأهلي المصري،الزمالك، لتقوم ادارة الفريق بعرض عقده للبيع لينتقل لقلعة الكؤوس بدعم معالي المستشار،تركي آل الشيخ،رئيس الهيئة العامة للرياضة.