الكشف عن مسلسل حياة الفهد الجديد
صحيفة هتون الإلكترونية -

كشفت الفنانة القدير حياة الفهد، عبر حسابها الرسمي بموق التواصل الاجتماعي “انستقرام” عن المسلسل التي تستعد أن تكون بطلته الموسم القادم.

ونشرت الفهد بوستر المسلسل الجديد الذي يحمل اسم “سنوات الجريش“، حيث علقت قائلة: “رحلتنا القادمة بإذن الله إلى الماضي مسلسل سنوات الجريش، لنروي لكم قصة من الواقع ولنقول لأبنائنا وأحفادنا إن حياة أجدادنا لم تكن سهلة أبداً، وإن الحروب مأساة على البشرية.. فنحن الآن في نعمة وأمن وأمان نحمد الله على كل شيء ونسأل الله التوفيق لطاقم العمل.

حيث كشفت، عن عملها الدرامي الجديد، الذي يشكل جزءاً جديداً من «أم هارون» الذي تحول إلى سلسلة أجزاء متكاملة، حيث يطل العمل، الذي تلعب الفهد بطولته، تحت عنوان «عرش الطاووس»، حاملاً توقيع الأخوين علي ومحمد عبد الحليم شمس في التأليف،.

فيما تتولى الفنانة هيا عبد السلام، التي حظيت بإطلالة خاصة في «أم هارون»، إدارة دفته الإخراجية، ليبدو هذا الاختيار «مفاجأة العمل»، حيث تعد هذه هي المرة الأولى التي تتعاون فيها الفنانة حياة الفهد مع عنصر أنثوي في الإخراج.

ورغم أن تفاصيل «عرش الطاووس»، الذي سيعرض في رمضان المقبل، لا تزال حبيسة دفتي السيناريو، إلا أن تفاصيل جديدة يجود بها العمل، ووفق الفنانة حياة الفهد، فالعمل يدور في حقبة زمنية جديدة ومختلفة، كما تدور أحداثه في أماكن جديدة، لم يعهدها المشاهد العربي والخليجي قبلاً، ليبدو أن العمل سيكون مثقلاً بالتفاصيل، في وقت سيخرج هذا العمل في مواقعه من حدود الخليج، ليتم تصويره بالكامل في أوروبا.

و أشارت الفنانة حياة الفهد، إلى أن «عرش الطاووس» سيشكل جزءاً من «أم هارون» الذي قامت بتحويله إلى سلسلة أجزاء متعددة. وقالت: «في هذا الجزء نواصل التعاون مع الثنائي محمد وعلي عبد الحليم شمس، اللذان توليا تأليف النص، وستكون حكاية (عرش الطاووس) مختلفة تماماً عن مسلسل (أم هارون)، حيث نذهب فيها نحو زمن وتاريخ وقصة مختلفة تماماً».

وأضافت: «في الواقع أن مسلسل (أم هارون) اختتم الجزء الأول من الحكاية، التي تولت الفنانة هيا عبد السلام روايتها، ويمكننا القول إن الحلقة الأخيرة من المسلسل كانت بمثابة إغلاق للقصة الأولى، وفي (عرش الطاووس) نستعد لفتح أبواب قصة جديدة، ندخل من خلالها إلى عالم مختلف، في أحداثه وحقبته الزمنية».

وبينت أن المسلسل الجديد، يقوم على أساس قصة جديدة، وهو ما يتطلب طاقماً فنياً جديداً. وقالت: «ستضم قائمة العمل، نجوماً من الكويت والإمارات والسعودية والبحرين، وكذلك عدداً من نجوم العراق والمغرب أيضاً، حيث يصل عددهم إلى نحو 24 نجماً..

حياة الفهد (18 أبريل[4] 1948[3] -)، ممثلة ومذيعة وكاتبة كويتية. وتعد من أبرز فنانات الخليج وبجانب كونها ممثلة، فإن لها محاولات شعرية ولديها القدرة على كتابة القصص و السيناريوهات حيث قامت بكتابة العديد من الأعمال التلفزيونية، ولها ديوان شعر واحد باسم «عتاب» صدر في نهاية سبعينات القرن العشرين.

ولدت في منطقة شرق[4]، وفي الخامسة من عمرها انتقلت مع أسرتها إلى المرقاب وسكنت بالقرب من «مسجد عبد الله المبارك»[4] وتربت يتيمة بعد فقدانها لوالدها[4]، وعانت من قسوة أمها عليها.[4] لم تكمل دراستها الابتدائية، إلا إنها تعلمت القراءة والكتابة بعد ذلك بعد شعورها بحاجتها إليهما[4]، واستطاعت إتقان القراءة والكتابة بالعربية الفصحى والإنجليزية.[4] اكتشفت حبها للفن في بداية خمسينيات القرن العشرين بعد أن شاهدت فيلم سينمائي كان من بطولة فريد الأطرش[4]، وأصبحت تتردد بعد ذلك على السينما مع أهلها[4]، سرعان ما تحوّل هذا الأمر إلى هواية تمارسها باستمرار.[4] لديها ثلاث أشقاء، شقيقتها الكبرى «شريفة» التي تولّت تربيتها عند وفاة والدتها بعام 1987 مع أختها الصغرى غنيمة وأخوها الوحيد.[5]



إقرأ المزيد