القناة السعودية وSBC تعلنان خارطة برامجهما ومسلسلاتهما في رمضان
الجزيرة -
الخميس 08 ابريل 2021

عبد الله الهاجري - «الجزيرة»:

كشفت قناتا السعودية وSBC عن باقة برامج ومسلسلات موسم رمضان 2021، والتي تضم مجموعة من أكبر نجوم المملكة والعالم العربي. وجاء حرص هيئة الإذاعة والتلفزيون على تقديم شبكة برامجية تتسم بالتنوع وتحمل الكثير من المفاجآت، والرهان دائماً هو استقطاب الجمهور بكل فئاته ورفع نسب المشاهدة، لذلك اختارت الهيئة المحتوى بعناية فائقة، ليكون مزيجا بين الفكاهة والدراما والتسلية، فضلا عن الجانب الديني والوثائقي.

وتعرض قناة السعودية 4 مسلسلات كوميدية؛ يأتي في مقدمتها مسلسل «باركود» لأسعد الزهراني ومحمد القس ومحمد الجبرتي، ويتناول مشاهد تعبّر عن الواقع وما يطرأ عليه في مواقع السوشيال ميديا. بالإضافة إلى مسلسل «إسعاف» لشجاع نشاط وحسين اليحيى ونايف الظفيري، والذي يروي قصة فريق من المسعفين تتغير حياتهم بقدوم مدير جديد لمركز الإسعاف الذي يعملون به.

ويأتي مسلسل «مالي شغل بالسوق» لشبيب الخليفة وإيلاف محمد وريما محمد وفاطمة الشريف، والذي يسلّط الضوء على مواقف طريفة تجمع أربع فتيات يعملن في محلات بيع التجزئة. وبعد نجاح مسلسل «العيلة» لإبراهيم الحجاج ودارين البايض، يعود مجدداً على شاشة القناة السعودية في موسمه الثاني، ليعرض المشاكل التي تواجه عائلة مكونة من أسرتين يعيشون في شقة ابنهم.

وتعرض القناة السعودية مسلسل الدراما الكويتي «مطر صيف» لسعد الفرج وحصة النبهان ومشاري المجيبل ونور إلى جانب مسلسل الدراما الكويتي «الناموس»، والذي يضم كوكبة هائلة من النجوم، أبرزهم جاسم النبهان ومحمد المنصور وهيفاء عادل وبثينة الرئيسي وفيصل العميري.

وانطلاقاً من حرصها على تقديم محتوى ثري، تتواجد 8 برامج على شاشة القناة السعودية في رمضان؛ حيث يعود نواف الهويمل ليقدّم قصص التراث الشعبي مدعمّة بمشاهد تمثيلية في الموسم الثاني لبرنامج «علوم الأولين». ويقدّم ماجد مطرب فواز النسخة المطوّرة من برنامج المسابقات الشهير «الديرة» في حلته الجديدة، بجانب البرنامج الحواري «المسار»، الذي يكتب سيرة ذاتية للضيوف على الهواء مباشرة من خلال عدد من الأسئلة يتم الإجابة عليها بشكل مفصّل.

كما يعود الشيخ د. سعد الشتري في الموسم الثاني من برنامج «الأيام الخالية»، يسرد فيه سيرة الخلفاء الراشدين ويستخلص الدروس المستفادة منها. ويأتي برنامجان آخران ضمن قائمة البرامج الدينية والوثائقية على القناة السعودية في رمضان 2021، وهم «المساجد التاريخية» و»أعلام الحرمين».

وتعرض القناة السعودية أيضاً البرنامج الاجتماعي «الناس للناس»، الذي يجسّد فيه محمد النحيت مواقف يعيشها الإنسان من خلال أبطال تخطّت الصعاب، أما الشيف راكان العريفي، فسيقدم على قناة «السعودية» طرق ذكية للاستفادة من بقايا الطعام في برنامج «طبخ بلا هدر».

وتعرض قناة SBC، ستة مسلسلات، يأتي في مقدمتها مسلسل «الديك الأزرق»، والذي يجمع عبد الله السدحان وبيومي فؤاد للمرة الأولى، وتدور أحداثه في إطار كوميدي حول رجل تتغير حياته بعد أن يكتشف مفاجأة في الورشة التي ورثها عن جده الشغوف بعلم البصريات. بالإضافة إلى الموسم الثاني من مسلسل الأكشن السعودي الأول من نوعه بالمملكة «اختراق»، والذي يعد أضخم إنتاج سعودي مصري، ويضم مجموعة من النجوم، أبرزهم طلال السدر وأحمد عيد ومي سليم ونضال نجم، إلى جانب مسلسل «عيادة سكنية» لتركي المحسن ونواف الظفيري ونورة العنبر، والذي يروي قصة أخوين؛ أحدهما طبيب نفسي والآخر جراح تجميل، يقرر جدهما فتح عيادة خاصة لهما في عمارة سكنية بعد أن يتم الاستغناء عنهما في المستشفى الذي كانا يعملان فيه.

كما تعرض SBC مسلسل الدراما المصري «ولاد ناس»، والذي يضم مجموعة كبيرة من النجوم، بينهم أحمد وفيق وصبري فواز ورانيا فريد شوقي، و»فارس بلا جواز» لمصطفى قمر ومي سليم ومحمد ثروت، والذي يروي قصة رجل تضطره الظروف للبحث عن عروسة حتى يحصل على ثروة والده.

وتعرض القناة مسلسل الرسوم المتحركة «الرحلة»، الذي يقدّم الأحاديث النبوية بشكل مبسّط للأطفال، كما تقدم القناة البرنامج الكوميدي «كروموسوم» لعبد المجيد الكناني.

ويعود هشام الهويش ليقدّم الموسم الثالث من برنامج المسابقات «لا تقولها»، ويقدّم الشيف إبراهيم زينل عددا من الأكلات الصحية في الموسم الثاني من «شي غورميه».

كما يأتي برنامج «مقابلة إلا ربع»، الذي يقدمه محمد بازيد؛ حيث يجري حوارات استثنائية مع ضيوفه في وجود دمية متحركة.

وتحت قائمة البرامج الاجتماعية على SBC في رمضان 2021، يأتي برنامجا «تجربة فريدة»، الذي يعرض تجارب لشخصيات من جنسيات مختلفة تعيش في المملكة، و»طفلي لا يفعلها» الذي يرصد ردود فعل الأطفال تجاه مواقف مفتعلة يوضع فيها الطفل بالاتفاق مع أهله.



إقرأ المزيد