لماذا عليك أن تختار التعليم في المملكة المتحدة لعام 2020-2021 ؟
جريدة الرياض -

تلتزم المملكة المتحدة بدعم الطلاب الدوليين لمواصلة الاستفادة من تعليمها العالمي وجامعاتها المرموقة والمعروفة عالمياً، والتمتع بتجربة لا تُنسى للطلاب في المملكة المتحدة تتميّز المملكة المتحدة بمجتمع شديد التسامح ومتعدد الثقافات، يتمتع بتنوع ثري في الثقافات واللغات والأديان.

يساهم الطلاب الدوليون بصورة كبيرة في هذه البيئة المثرية - التي تجعل من المملكة المتحدة مكانًا رائعًا للدراسة.

وصرحت السيدة ايلي كينيدي ماكلين، مديرة المجلس الثقافي البريطاني في المملكة العربية السعودية "أن المملكة المتحدة واحدة من أفضل الوجهات التعليمية للطلاب السعوديين، حيث بلغ عدد الطلاب السعوديين الذين درسوا في المملكة المتحدة في السنوات العشر الماضية أكثر من 100 ألف طالب.

واحتلت جامعات المملكة المتحدة مكانة قوية في التصنيف العالمي منذ نشأتها؛ حيث صُنّفت أربع جامعات بريطانية ضمن أفضل عشر جامعات في العالم لعام 2020؛ وفقًا لتصنيف كيو إس للجامعات العالمية؛ وقد صُنّفت سبع جامعات بريطانية ضمن أفضل خمسين جامعة وصُنفت 28 جامعة ضمن أفضل 200 جامعة في العالم وفقًا للتصنيفات الجامعية لمؤسسة تايمز للتعليم العالي.

لقد كانت المملكة المتحدة أفضل خيار لبعض أهم العقول في التاريخ، حيث درس واحد من أصل أربعة من زعماء العالم في المملكة المتحدة، لذا إذا كنت تحلم بتحقيق أحلام كبيرة، فيمكنك التأكد من أن المملكة المتحدة هي المكان الصحيح لذلك".

ومع اقتراب بدء العام الدراسي الجديد في المملكة المتحدة، واستمرار الطلاب في المملكة العربية السعودية بالتساؤل حول تجربة التعليم لهذا العام؛ سنوضح فيما يلي جميع الحقائق الأساسية المتعلقة بها:

المملكة المتحدة مفتوحة وترحّب بالطلاب السعوديين في جامعاتها العالمية

تواصل الجامعات البريطانية العالمية استقبال الطلاب، وسوف تظل أبوابها مفتوحة دائمًا للطلاب الدوليين تستعد الجامعات البريطانية لاستقبال الطلاب الجدد في خريف عام 2020، حيث تبدأ بعض برامج الدراسات العليا في أوائل عام 2021، وسيكون التدريس إما حضوريًا أو عبر تقنية التعليم عن بعد وأدواته لتعزيز تعليم الطلاب في المملكة المتحدة.

لا يزال هناك وقت لتقديم طلب الالتحاق بالجامعات البريطانية

إذا كنت تفكر في تقديم طلب للدراسة في المملكة المتحدة للعام الدراسي 2020-2021، فلا يزال هناك متسع من الوقت لتقديم طلب لدراسة بعض المقررات الدراسية يمكنك التسجيل في المقررات الجامعية المفتوحة حتى 20 أكتوبر من خلال نظام المفاضلة Clearingالمُصمّم خصيصًا لإيجاد مقاعد جامعية فارغة مناسبة للمتقدمين ولا تزال العديد من برامج الدراسات العليا مفتوحة لتقديم الطلبات.

مراكز طلب التأشيرات مفتوحة في المملكة العربية السعودية

أُعيد فتح مراكز طلب التأشيرات في المملكة العربية السعودية أكدت حكومة المملكة المتحدة أن الطلاب الدوليين الجدد الذين سيبدؤون دراساتهم في العام الدراسي 2020-2021 سوف يتمكنون من البدء في دراساتهم من خلال التعلم عن بُعد وسيظلون مؤهلين للحصول على تأشيرة طالب من الفئة الرابعة (Tier 4).

إكتساب خبرة العمل بعد الدراسة

إن جميع الطلاب الذين سيكملون المرحلة الجامعية أو الدراسات العليا في إحدى جامعات المملكة المتحدة سوف يكونون مؤهلين بحلول صيف عام 2021 من البقاء في المملكة المتحدة والعمل وفقًا لخبراتهم لمدة عامين بعد التخرج لطلاب المرحلة الجامعية والماجستير، وثلاث سنوات لطلاب الدكتوراه.

المملكة المتحدة مكان آمن للدراسة، وسلامة الطلاب ورفاهيتهم من أولويات الجامعات البريطانية

تهتم المملكة المتحدة كثيرًا بصحة الطلاب الدوليين وسلامتهم تتوفر خدمات الصحة الوطنية (NHS) في المملكة المتحدة للطلاب المحليين والدوليين، إلى جانب الدعم المُقدّم من جامعاتهم وسوف يتمكن الطلاب السعوديين دائمًا من الحصول على العلاج الأساسي أو الطارئ دون أي تكلفة أوليّة.

ولمزيد من التفاصيل حول التعليم في المملكة المتحدة، يرجى زيارة موقعنا على الرابط التالي:

https://study-uk.britishcouncil.org/moving-uk/starting-your-degree-2020



إقرأ المزيد