ثقافي / منتدى الإعلام السعودي يستعرض خلال ورش العمل أساليب ومهارات الصحفي المحترف
وكالة الأنباء السعودية -

الرياض 06 ربيع الآخر 1441 هـ الموافق 03 ديسمبر 2019 م واس
استعرض عدد من ورش العمل خلال منتدى الإعلام السعودي اليوم، أساليب ومهارات الصحفي المحترف الراغب في رفع كفاءة أدائه المهني لتحقيق قدر أعلى من الفاعلية مع الوكالات الرسمية والمتحدثين الرسميين.
وتناولت ورشة الصحافة الفعالة، الطريقة الصحيحة التي يجب على الصحفي أن يتبعها عند إجراء أي حوار وأبرزها التركيز على جلب معلومات أساسية عن الضيف.
فيما استعرضت ورشة "غرفة أخبار المستقبل لصانعي الإعلام: ذكية وسهلة" أدوات رصد الميديا لغرف الأخبار مستخدمة تقنيات الذكاء الاصطناعي، وكذلك توظيف تقنيات ذكية للنشر على الإنترنت والوسائل الورقية على حد سواء.
أما ورشة "البيانات الضخمة: كيف نفهمها ونوظفها" تطرقت إلى عالم اليوم الذي سادت فيه البيانات الضخمة نتيجة للتطورات الرقمية الهائلة في تقنيات الاتصال الإنساني والمعلوماتية، وأصبحت البيانات أحد أهم أسس صناعة الإعلام. تعطي هذه الورشة الأدوات اللازمة لفهم البيانات الضخمة وتوظيفها في بيئة الإعلام الجديدة.
في حين تناول استشاري الطب النفسي الأمين العام لاتحاد الأطباء النفسيين العرب الدكتور طارق الحبيب في ورشة بعنوان "مهارات التعامل مع الإساءة في وسائل التواصل الاجتماعي .. رؤية نفسية" التدريب على المهارات النفسية والشخصية لدى الإعلامي في فهم الإساءة من حيث أسبابها وطرق علاجها.
// انتهى //
19:07ت م
0237


إقرأ المزيد