ثقافي / المؤتمر الدولي الثاني للمركز السعودي لسلامة المرضى ينطلق في السابع من ديسمبر الحالي بالرياض
وكالة الأنباء السعودية -

الرياض 06 ربيع الآخر 1441 هـ الموافق 03 ديسمبر 2019 م واس
ينطلق المؤتمر الدولي الثاني للمركز السعودي لسلامة المرضى في السابع من ديسمبر الحالي بمدينة الرياض, حيث سيكون عن إعلان جدة لسلامة المرضى الذي أعقب القمة الوزارية الرابعة لسلامة المرضى التي استضافتها محافظة جدة، على مدى ثلاثة أيام حافلة بالمحاضرات وورش العمل يقدمها نخبة من المتحدثين المختصين بسلامة المرضى من داخل وخارج المملكة.
ويأتي المؤتمر حرصاً من المركز السعودي لسلامة المرضى على استمرار مؤتمره السنوي للعام الثاني، تحفيزاً للقطاع الصحي وللممارسين نحو الاهتمام بثقافة سلامة المرضى، التي تعد أحد الأساسيات التي تعتمد عليها القطاعات الصحية في أعمالها اليومية.
وأكد مدير عام المركز السعودي لسلامة المرضى الدكتور عبدالإله الهوساوي أن المؤتمر إضافة للقطاعات الصحية والممارسين الصحيين ، وهو امتداد إلى الاهتمام بثقافة سلامة المرضى الذي أصبح مهماً أكثر من أي وقت مضى.
وأشار إلى أن المملكة تُعد أحد الدول المتقدمة عالمياً في مجال سلامة المرضى، من خلال الجهود الكبيرة التي تبذلها القطاعات ذات العلاقة كان آخرها استضافة المملكة للقمة الوزارية الرابعة لسلامة المرضى، الذي يُعد حدثاً هاماً في تاريخ سلامة المرضى ونتج عنه إعلان جدة لسلامة المرضى.
وبين أن في المؤتمر الدولي الثاني لسلامة المرضى سيتم التركيز على البنود التي تضمنها إعلان جدة لسلامة المرضى، وتُعد هي الأساسيات نحو تطوير ثقافة سلامة المرضى لأنها تتضمن العناصر الرئيسية التي من شأنها الدفع قدماً بسلامة المرضى.
يذكر أن المركز الوطني لسلامة المرضى أتاح للممارسين الصحيين التسجيل في المؤتمر الدولي الثاني للمركز السعودي لسلامة المرضى، لحضور ورش العمل والمحاضرات التي سيقدمها نخبة من المتحدثين ذوي الخبرة في مجال سلامة المرضى، في المؤتمر الذي يستضيفه فندق الكروان بلازا في مدينة الرياض خلال الفترة 7 - 9 ديسمبر القادم.
ويأتي انطلاق المؤتمر تزامناً مع إطلاق رئاسة المملكة لمجموعة العشرين، حيث سيعطي هذا الحدث زخماً أكبر، وأن سلامة المرضى ستكون حاضرة ضمن أجندة مجموعة العشرين في القطاع الصحي.
// انتهى //
16:39ت م
0185


إقرأ المزيد