جائزة أبو القاسم الشابي تفتح باب الترشح للتأليف المسرحي
صحيفة هتون الإلكترونية -

أعلن عزالدين المدني، رئيس جائزة أبو القاسم الشابي للبنك التونسي تحت إشراف وزارة الشؤون الثقافية، عن فتح باب الترشح للدورة الخاصة بالتأليف المسرحي العربي في دورتها لعام 2019.

عبدالرجمان الأشعاري بتصرف

وقد وقعت استشارة عدد من أعلام المسرحيين العرب في التأليف والإخراج والتمثيل ومن النقاد والمنظرين في شأن الخطاب الأدبي والفني الحديث المتعلق بفن المسرح في ندوة فكرية فنية استغرقت أعمالها ثلاثة أيام.

ومن بين شروط  التّرشّح، أن يكون العمل المرشّح تأليفًا باللّغة العربيّة الفصحى، لا مقتبسًا ولا مترجمًا ولا مكتوبًا بالأساليب التّجريبيّة الحديثة كتوصيف الحركة على ركح المسرح أو التّركيب الآلي للكتابة المسرحيّة، أن يكون قابلاً مستقبلاً للإخراج وللتّمثيل على ركح مسرحي، أو تمّ قبوله للإخراج والتمثيل ماضيا في مدّة زمنيّة لا تستغرق أكثر من عشر سنوات بداية من موسم 2009 المسرحي، أن يقدم المترشح بيانا لمكان عرضه خلال تلك الفترة الزّمنيّة من العام 2009 إلى العام 2019 وتاريخه وقائمة في صفات العاملين فيه ووظائفهم الفنيّة والتّقنية.

كما يشترط في العمل أن يكون منشورا ومطبوعا في نشرتـه الأولى في شكل كتاب، وصــــــادرا في فترة ما بين موسم 2009 وموسم 2019، وترفض إدارة الجائزة كلّ نصّ مسرحي مرسل إليها بالوسائل الإلكترونية المعروفة.

يشار إلى أن آخر أجل لقبول الترشيحات هو يوم 1 ديسمبر 2019 بشهادة ختم البريد،
علما بأن الأعمال المرسلة إلى إدارة الجائزة لا تعاد إلى أصحابها، والفرصة الأكثر عناية موجهة للنصوص المسرحية العربية الموجهة إلى جمهور اليافعين والشباب، حيث ستحظى بالمزيد من الاهتمام من لجنة التحكيم.



إقرأ المزيد