ثقافي / 12 مبادرة في رواق المعرفة تستقبل زوار معرض الرياض الدولي للكتاب 2019م
وكالة الأنباء السعودية -

الرياض 08 رجب 1440 هـ الموافق 15 مارس 2019 م واس
يستقبل معرض الرياض الدولي للكتاب 2019 زواره بمبادرة "رواق المعرفة التي تضم 12 مبادرة علمية شبابية, وتهدف إلى التعرف على تاريخ العلوم بما في ذلك "علم الطب و الاقتصاد و الاجتماع والأحياء" مما يعزز دور معرض الرياض الدولي للكتاب في تطوير منظومة العلوم الطبيعية والإسهام في حضورها بشكل يعزز دور رؤية المملكة 2030 نحو تطوير العلوم.
ويشمل الرواق مبادرة " قلم وولاء" المبادرة النوعوية التي أطلقتها وحدة اللغة العربية في مكتب تعليم الشفا وهي إصدار مؤلف أدبي يليق بمقام الوطن، وينشر كتابات طالبات المرحلة الثانوية، وتهدف إلى إكساب الطالبات مهارة الكتابة الفنية وتعميق قيمة الولاء للوطن بالكتابة عن منجزاته الخالدة وتشجيع كتابات الطالبات الأدبية.
وتسعى مبادرة الكتاب الطائر المشاركة ضمن الرواق، للوصول إلى جيل قارئ مثقف ومهتم بالكتاب وترسيخ الكتاب الطائر عالمياً والتمكين الأدبي وزيادة الوعي بالقراءة.
كما تشارك مبادرة صون للاستشارات المالية للأفراد والأسر ضمن مبادرات رواق المعرفة للتعريف برسالتها الهادفة إلى نشر الثقافة المالية وتكوين عقلية مالية من خلال قراءة كتب الثقافة المالية. وتقدم المبادرة العديد من الجلسات الاستشارية الفردية التي تساعد على تحديد الأهداف المالية الشخصية ووضع خطة لها، بما في ذلك التخطيط للتقاعد السليم والتخطيط للاستثمار المدروس وحل أزمات الديون.
ويشكل حضور المجلة التربوية الإلكترونية ضمن المبادرات المشاركة في الرواق أهمية كبيرة في ظل اهتمام المبادرة بجانب التوثيق عبر الإعلام الجديد ، حيث تأسست بناءً على الحاجة إلى محتوى تربوي معرفي يغطي جميع المجالات التربوية، وتهتم المجلة برصد آخر المستحدثات والقضايا في الشؤون التربوية والتعليمية وتقنيات التعليم، والسعي إلى إثراء المحتوى التربوي العربي من خلال الترجمات التربوية التي تفيد التربويين، كما تتيح المجلة مساحة للباحثين وطلاب الدراسات العليا والمختصين للمساهمة في تدوين خبراتهم ونقل معارفهم للقراء وتبسيط هذه العلوم لتتناسب مع الجميع.
ويعرض في رواق المعرفة تطبيق كتابي لك المتخصص في عرض الكتب الجديدة والمستعملة سواء كانت كتب جامعية أو غيرها بطريقة منظمة تسهم في إعادة استخدام الكتب بأسهل طريقة لتكوين اول منصة لعرض الكتب المستعملة ، إضافة الى مبادرة audio ketab، ومبادرة أداة، واقرأ وفكر، وبيئة العمل، وكتابي "ناظرة إلى علم الخيال"، ورواق، "أيادي مضيئة".
// انتهى //
22:01ت م
0181


إقرأ المزيد