ثقافي / تعليم جازان يحتفل بـ"يوم المعلم"
وكالة الأنباء السعودية -

جيزان 02 صفر 1440 هـ الموافق 11 أكتوبر 2018 م واس
احتفلت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان , بالمركز الثقافي في مدينة جيزان اليوم , بمناسبة "اليوم العالمي للمعلم" ، بحضور المدير العام للتعليم بجازان الدكتور عسيري بن أحمد الأحوس وعدد من قيادات ورواد التعليم بالمنطقة .
وبدء الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم , ثم ألقى مدير التعليم كلمة أوضح فيها أن جميع الأيام في السنة الدراسية هي يوم "المعلم" الذي يقضي معظم وقته في الفصول الدراسية أمام طلابه لتلقينهم التعليم وتربية النشء.
وأكد أنّ للمعلم في الميدان التعليمي والتربوي جهوداً كبيرة من خلال صقل المواهب لدى الطلاب وتنميتها، إضافة إلى المهمة الرئيسة وهي تعليميهم بالعلم النافع الصالح الذي يعينهم على حياتهم ويسهم في تطوير فكرهم وتنميته بالطريقة الصحيحة والسليمة وفق الشريعة الإسلامية السمحة المعتدلة.
وأشار إلى أن احتفال الإدارة بهذه المناسبة يأتي إيماناً بأهمية مكانة المعلم وتعزيزاً للدور الرائد الذي يضطلع به، والرسالة العظيمة التي يحملها، ورغبة في إبراز مكانته اللائقة به، مفيداً أن اليوم العالمي للمعلم يحظى بعناية واهتمام تعليم المنطقة، الذي يدعم تفعيل مثل هذه المناسبة في الميدان التربوي، ونقل الصورة الحقيقية لدور المعلم، وما تمتلكه رسالته من دور محوري في مسيرة البناء التعليمي والتربوي، وتبصير الجيل الناشئ بمكانة معلميهم ومعلماتهم، وما يبذلونه من جهد في سبيل تعليمهم وتنوير عقولهم وتسليحهم بالعلوم والمهارات ليكونو لَبِنَات في بناءه وتقدمه وازدهاره .
عقب ذلك ألقى مدير تعليم جازان السابق محمد العطاس , كلمة قدم فيها الشكر لمدير تعليم جازان ومنسوبيه على الحفاوة والوفاء الذي لا يستغرب من رجال العلم والتعليم , مبيناً أن الاحتفاء يؤكد المكانة التي يحظى بها المعلم، والدور الذي يقوم به، مبيناً أن المعلمين والمعلمات رسل معرفة ومصدر إشعاع وما تكريمهم والاحتفاء بهم إلا تعبير عن تقدير المجتمع والعالم بأسره لهم وشعور صادق لمن يحمل رسالة العلم والمعرفة والتربية .
بعد ذلك توالت فقرات الحفل التي اشتملت على العديد من الكلمات وأوبريت بعنوان " أنت معلمي" و قصيدتين شعريتين , كما جرى تكريم عدد من رواد التعليم والمعلمين والمعلمات المتميزين والحاصلين على جوائز من الإدارة والوزارة , و السحب على عدد من الجوائز للمعلمين والمعلمات الحاضرين للحفل.
// انتهى //
18:28ت م
0239


إقرأ المزيد