فايس ميديا تكشف النقاب عن فريق عملها في الشرق الأوسط استعدادًا لإطلاق نسختها العربية
جريدة الرياض -

قامت اليوم فايس ميديا بكشف النقاب عن الصف الأول من فريقها لدى فايس العربية، الذي يتمركز في مكتب إبداعي مُدعّم بخدمات محتوى شاملة، مقرّه الرئيسي في دولة الإمارات العربية المتحدة. وسيقوم مكتب فايس العربية، بقيادة رئيس تحريره إسلام الريس، بإطلاق منصته الرقمية الرائدة VICE.COM/AR، بمزيج من برامج الفيديو المُنتَجة محلياً وعالمياً، ومحتوى تحريري واجتماعي يستهدف جمهور الشباب المتزايد في المنطقة. إنّ الإطلاق الرقمي لـ فايس العربية ما هو إلا المرحلة الأولى من إطلاق العلامة التجارية بالكامل في المنطقة، والذي سيشهد عروضاً خطية ومحمولة مخطط لها في 2018.

وحرصاً على وضع قصص الإقليم والناس في قلب فايس العربية (الاسم الرائد عالمياً في مجال الإعلام الشبابي) وفي جميع أشكال المحتوى المعروض، سيقود رئيس التحرير إسلام الريس فريقاً من الكتّاب والمُحرّرين والمُخرجين والمُنتجين لإطلاق العمل الرقمي. ويجلب الرّيس ثروة من الخبرة الإعلامية إلى فايس، بعد أن شغل منصب رئيس تحرير لـ سبورت 360 ورئيس المحتوى الرقمي في أبوظبي للإعلام، قبل أن يشارك في تأسيس "غرافيتي سفن"، وهي شركة رائدة في مجال الاستشارات الإعلامية وتقديم النصح في مجال التسويق الرقمي، إنتاج المحتوى، وإدارة وسائل الإعلام الاجتماعية.

جنباً إلى جنب مع الريّس نجد مُدير التحرير أوس الجزيري، التي ساعدت في إطلاق فايس نيوز في لندن قبل الانتقال إلى الإمارات العربية المتحدة؛ ونجد أيضاً رئيسة الإنتاج إيما هيل، القادمة أيضاً من فايس نيوز في لندن؛ المُحررين الرقميين بدار سالم ووائل ممدوح؛ المُحرر الاجتماعي أمير ضو. ومدير تطوير الجمهور مجد أبي علي. من خلال الاستفادة من المعرفة والدراية بالإقليم لدى فرق التحرير والمحتوى، ستكون الرؤية الإبداعية لشركة فايس هي ضمان إعطاء صوت لجمهور الشباب في الشرق الأوسط، والذي يُعدّ من بين الأكثر اتصالاً على مستوى العالم. وإلى جانب إطلاق محتوى تحريري وفيديو عن نمط الحياة العربية وأشكال الترفيه، ستتم ترجمة مقالات مُختارة ونشرها عبر جميع منصات فايس العالمية، الأمر الذي يُلقي الضوء من العالم على المنطقة.

وقد علّقَ إسلام الريس، رئيس تحرير مجلة "فايس مينا" قائلًا: "ستجمعُ فايس العربية الشباب العربي من جميع الأقطار وتَبرُز كمنصة تسردَ قصصهم الخاصة وتتحدث عن اهتماماتهم. في إقليم محبوكٍ بنسيجٍ ثقافيّ غنيّ ومع الأصوات والمواهب الجديدة التي أصبحت بارزة على نحو ُمتزايد - من المبتكرين إلى الفنانين - سوف تسّلط فايس الضوء على أصحاب الأعمال المؤثرة. "

مُشرفاً على عمليات الشرق الأوسط بمنصبه كمدير إداري لـ فايس الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، جيسون ليفي. كان سابقاً المدير الإدراي لوكالة إديلمان دابو التي تتخذ من الإمارات العربية المتحدة مركزاً لها، ويأتي بأكثر من 20 عاماً من الخبرة الإعلامية في نواحى الاتصالات والنشر والتسويق. وسيعمل "ليفي" جنباً إلى جنب مع فرق التحرير والمحتوى والتسويق، على أن يكون مسؤولاً عن التطوير الإبداعي والاستراتيجي لـ فايس العربية عبر جميع القنوات، حيثُ تتطلع العلامة التجارية إلى توسيع نطاق انتشارها في المنطقة.

يَرفعُ التقارير لـ ليفي كلّ من: رئيس المبيعات فراس بريس، الذي كان سابقاً المدير التجاري في يو-تيرن؛ والمُدير الإبداعي كياران بوناس، الذي انضم إلى فايس بعد أن شغل منصب المدير التنفيذي الإبداعي لشركة هافاس العالمية في الشرق الأوسط ، ومسؤول التصميم أنس الحكيم.

بالإضافة إلى أقسام التحرير والمحتوى، سوف تستضيف فايس العربية المركز الإقليمي لوكالة التصميم التابعة لـ فايس والحائزة على العديد من الجوائز، فيرتشيو وردوايد. ومن خلال توسيع نشاطات فيرتشيو والعمل مع بعضٍ من أكبر العلامات التجارية في المنطقة، ستقدم عملياتنا الجديدة في الشرق الأوسط حملات محتوى تقودها القصص وتُعرض على عدد من المنصات تحت قيادة الرئيس التنفيذي المُعيّن حديثاً في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، روب نيولان، الذي كان يعمل سابقاً في فيسبوك.

قدّمت شركةُ فايس تغطيةً مميزة للمنطقة لسنوات، حصدت بسببها العديد من الجوائز، وستعمل على بناء عمليات إنتاج الفيديو المحلي والتحرير عبر منصاتها المحمولة والخطية في 2018 بما يضمن خلق ثقافة مُحدّثة على مدار الساعة ونمط وبرمجة لنمط الحياة عبر جميع الشاشات.



إقرأ المزيد