اتفاق خليجي - بريطاني على المضي قدماً في الانتهاء من جولات المفاوضات لإتفاقية التجارة الحرة
جريدة الرياض -

أكد جاسم محمد البديوي، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، على أن هناك اتفاق خليجي بريطاني يؤكد أهمية المضي قدماً في الإنتهاء من جولات المفاوضات لإتفاقية التجارة الحرة بين الجانبين، والسعي نحو توقيع هذه الاتفاقية خلال العام الحالي.

جاء ذلك التصريح بعد لقاء البديوي بالسيد جوناثان رينولدز، وزير الدولة للأعمال والتجارة في المملكة المتحدة، اليوم الأربعاء الموافق 10 يوليو 2024م، في المملكة المتحدة بمدينة لندن.

وفي بداية اللقاء قدم الأمين العام خالص التهاني والتبريكات، لوزير الدولة للأعمال والتجارة البريطاني بمناسبة توليه مهام منصبه الجديد متمنياً له كامل التوفيق والنجاح.

كما تم خلال اللقاء استعراض عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك أبرزها، علاقات التعاون الاقتصادية والتجارية بين مجلس التعاون والمملكة المتحدة وسبل تعزيزها وتطويرها، كما تم متابعة سير اتفاقية مفاوضات التجارة الحرة بين الجانبين، حيث أكد الجانبان في هذا السياق عن تطلعهما لتسريع وتيرة مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة، وسرعة عقد الاجتماعات الدورية بين كبار المسؤولين للانتهاء من فصولها والتوقيع عليها خلال فترة السنة الجارية، بما سيسهم في تعزيز التعاون والشراكة الاستراتيجية بين مجلس التعاون والمملكة المتحدة.

وأشار الأمين العام، في تصريحه، الى أنه لمس إهتمام كبير من الحكومة البريطانية الجديدة ورغبةً صادقة في الانتهاء من جولات المفاوضات لإتفاقية التجارة الحرة وهو ما عبر عنه وزير التجارة البريطاني في أن يتم التوقيع عليها قبل نهاية عام 2024م.



إقرأ المزيد