بسبب الاشتباكات.. إيقاف الدراسة وتعليق الامتحانات بجامعة طرابلس
الخليج الجديد -

أعلنت رئاسة جامعة طرابلس الليبية، إيقاف الدراسة وتعليق الامتحانات وإيقاف العمل الإداري، بسبب الاشتباكات المسلحة في محيط العاصمة.

وقال المكتب الإعلامي لجامعة طرابلس، الإثنين، تعليق الدراسة جراء الاشتباكات المسلحة التي تشهدها العاصمة بين اللواء 444 قتال وجهاز الردع لمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة بالأسلحة الثقيلة والخفيفة.

كما أعلن جهاز الإسعاف والطوارئ في طرابلس الليبية، رفع درجة الاستعداد القصوى في كافة فروعه ومكاتبه بالمدينة، جراء تجدد الاشتباكات.

وأكد الجهاز أن "الاشتباكات حاليا ببلدية عين زارة ويحمل جهاز الإسعاف والطوارئ مسؤولية سلامة المدنيين للأطراف المتقاتلة ويطلب تحكيم صوت العقل والابتعاد عن التجاذبات المسلحة".

وحسب وسائل إعلام ليبية، فإن العاصمة الليبية شهدت "اشتباكات بالأسلحة الثقيلة والخفيفة في شارع الجرابة وعين زارة والفرناج وصلاح الدين، في ظل استمرار التحشيدات العسكرية بين اللواء 444 وجهاز الردع".

وأوضحت أن "هذه التطورات جاءت بعد فقدان الاتصال بأحد قادة اللواء 444 قتال، النقيب مصعب رزيق، حيث تم اتهام جهاز الردع لمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة باختطافه".

وأشارت إلى أن "اللواء 444 قتال، استدعى قوات الاحتياط وأعلن حالة النفير العام، وتنتشر الآليات والمدرعات التابعة لهم بطريق الشوك وجزيرة عودة الحياة وجزيرة الفرناج وصولا لكوبري 11 يونيو/حزيران".

على صعيد آخر، أعلن جهاز الردع لمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة النفير العام، ونشر قوات خارج قاعدة معيتيقة، وقناصة على أسطح المباني.

كما تشهد منطقة تاجوراء استنفارا أمنيا، وتم استدعاء وجمع العناصر في معسكر رحبة الدروع، وهناك تخوف كبير من انفجار الوضع بالعاصمة طرابلس.

فيما طالبت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان الليبية المواطنين في مدينة طرابلس البقاء في منازلهم وعدم التحرك في محيط مناطق الاشتباكات، داعية أطراف النزاع لفتح ممرات إنسانية آمنة لمساعدة فرق الإسعاف والطوارئ والهلال الأحمر من إجلاء العالقين من المدنيين.



إقرأ المزيد