بالفيديو: لحظة تعدي عنصر بالحرس الثوري على امرأة إيرانية
صحيفة تواصل -

تواصل – فريق التحرير :

وثق أحد الأشخاص مقطع فيديو يظهر تعدي أحد عناصر الحرس الثوري الإيراني على سيدة إيرانية بالضرب خلال مشاركتها في المظاهرات المناهضة لنظام الولي الفقيه.

ويظهر الفيديو عنصر الحرس الثوري وهو يضرب المرأة على وجهها ورأسها بعنف شديد بسلاح في يده يظهر أنه “سلاح رشاش”.

المرأة تسقط على الأرض من شدة الضرب

ومن شدة الضرب وقته، ارتمت المرأة على الأرض بينما قام أحد الأشخاص بالتدخل وإبعاد الشرطي الذي ضربها.

وانطلقت الاحتجاجات في مدن إيرانية في أعقاب مقتل الشابة «مهسا أميني» تحت التعذيب، وأعلنت الأحزاب الكردية وولي عهد إيران السابق رضا بهلوي الحداد العام والإضراب العام، بينما تواصل السلطات الإيرانية إنكار مسؤولية النظام في الحادث، وأفادت منظمة حقوقية بإصابة 5 أشخاص بينهم حالات حرجة برصاص الأمن الإيراني ضد محتجين في مدينة سقز.

وشهدت إيران تظاهرات ليلية وصباحية تنديدًا بمقتل الفتاة على يد شرطة الأخلاق، فقد أفاد ناشطون بعمليات كر وفر بين المتظاهرين وقوات الأمن في سنندج عاصمة كردستان إيران،

المحتجون يمزقون صور المرشد الإيراني

وقالت مصادر إن مدينة سنندج انتفضت بمظاهرات ليلية أيضًا احتجاجًا على تصرفات القوات الأمنية، وفقًا لقناة «العربية».

وأقدم المحتجون على تمزيق صور المرشد الإيراني علي خامنئي، وقائد فيلق القدس السابق قاسم سليماني، فيما واجهت قوات الأمن المحتجين بالغاز المسيل للدموع.

يذكر أن الشابة العشرينية واسمها الكامل جينا مهسا أميني، كانت قد أتت قبل أيام من مدينة سقز إلى طهران مع عائلتها لزيارة أقاربها، إلا أن الشرطة الدينية أو ما يعرف بشرطة الأخلاق، اعتقلتها يوم الثلاثاء الماضي، واصطحبتها مع أخريات إلى السجن بسبب لبسها «حجابًا غير لائق»، بحجة إخضاعها لدورة إرشادية وتوجيهية في الأخلاق، وفق زعمها.

اقرأ أيضًا:

لا زالت مستمرة.. 22 قتيلاً و600 معتقل في تظاهرات إيران



إقرأ المزيد