ضاحي خلفان مشيدا بإيران: لقنت أمريكا دروسا في السياسة
الخليج الجديد -

الخميس 8 أبريل 2021 01:16 م

أشاد نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، الفريق "ضاحي خلفان"، بقوة إيران وتفوقها على الولايات المتحدة في إدارة ملفها النووي.

وقال "خلفان" عبر "تويتر": "والله مش هينة إيران، لقنت أمريكا دروساً في السياسة".

والله مش هينة ايران لقنت امريكا دروس في السياسة.

— ضاحي خلفان تميم (@Dhahi_Khalfan) April 8, 2021

وأضاف في سلسلة تغريدات: "أمريكا تفكر في رفع العقوبات عن إيران.. هذا خبر، التعليق: رفع العقوبات دليل على خفض رأس أمريكا… ورفع رأس كل من تدعي أنهم إرهابيين… أصلا العقوبات لا معنى لها ولا جدوى ولا تأثير.. بل جعلت من إيران البحث عن شريك استراتيجي هي الصين.. وباي باي أمريكا..أنا مع رفع العقوبات عن إيران".

وتابع: "ثبت بما لا يدعو إلى الشك أن الإرادة الإيرانية أقوى من كل ما تملك أمريكا".

وسخر "خلفان" من الموقف الأمريكي، قائلا:"أتوقع أن الرئيس بايدن(الرئيس الأمريكي) سوف يطلب مقابلة خامئني(المرشد الإيراني) والأخير سيرفض إلا في حالة التمسك بالاتفاقية السابقة".

اتوقع ان الرئيس بايدن سوف يطلب مقابلة خامئني والأخير سيرفض الا في حالة التمسك بالاتفاقية السابقة

— ضاحي خلفان تميم (@Dhahi_Khalfan) April 8, 2021

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية "نيد برايس"، أبدى استعداد بلاده لرفع العقوبات التي فرضتها واشنطن على طهران من أجل العودة للامتثال للاتفاق النووي.

والثلاثاء الماضي، انطلقت اجتماعات لجنة العمل المشتركة للاتفاق النووي، بفيينا، بمشاركة أمريكية للمرة الأولى منذ وصول إدارة الرئيس "جو بايدن" إلى البيت الأبيض، من أجل عودة الولايات المتحدة للاتفاق النووي، ورفع العقوبات عن إيران، وعدولها عن الإجراءات التي اتخذتها بخفض التزاماتها النووية.
 

المصدر | الخليج الجديد



إقرأ المزيد