الكاظمي يبدأ جولة أوروبية لبحث قضايا بينها مواجهة "داعش"
وكالة الأناضول -

بغداد/ علي جواد / الأناضول.

بدأ رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، الأحد، جولة أوروبية تشمل فرنسا وألمانيا وبريطانيا؛ لبحث قضايا بينها الحرب ضد تنظيم داعش الإرهابي.

وقال المكتب الإعلامي للكاظمي في بيان، إن "رئيس الوزراء غادر البلاد متوجها إلى العاصمة الفرنسية باريس، في مستهل جولته الأوروبية التي تشمل أيضا بريطانيا وألمانيا".

ويعقد الكاظمي "عدة لقاءات مع كبار المسؤولين في هذه الدول تبحث تعزيز التعاون لاسيما الاقتصادي والأمني والصحي والمستجدات الإقليمية"، وفق البيان.

ولم يوضح البيان مدة الزيارة.

من جهتها، قالت السفارة الألمانية في بغداد في بيان، الأحد، إن الكاظمي سيجري الثلاثاء في برلين مباحثات مع المستشارة أنجيلا ميركل تتطرق لقضايا أبرزها الحرب على داعش.

وألمانيا وبريطانيا وفرنسا أعضاء في التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية ضد "داعش" في العراق وسوريا وتأسس عام 2014.

وسيطر تنظيم "داعش" على ثلث مساحة العراق صيف عام 2014، وأعلنت بغداد نهاية 2017 هزيمة التنظيم المتشدد، غير أنها لا تزال تقر بوجود خلايا وفلول بعدة مناطق بالبلاد.

الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.

إقرأ المزيد