باحثون: الحد من إعلانات التليفزيون قد يقلل سمنة الأطفال
الخليج الجديد -

الأحد 18 أكتوبر 2020 02:10 م

أشار باحثون بريطانيون إلى أن الحد من الإعلانات التليفزيونية للأطعمة والمشروبات السكرية والمالحة وعالية الدهون قد يساعد في تقليل السمنة لدى الأطفال.

وركز الباحثون على إعلانات هذه المنتجات بين الساعة 5:30 صباحًا و 9 مساءً، فوجدوا في دراستهم أنه إذا تم سحب جميع هذه الإعلانات خلال تلك الساعات، فإن عدد الأطفال الذين يعانون من السمنة المفرطة في المملكة المتحدة، والذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 17 عامًا سينخفض ​​بنسبة 5%، كما سينخفض ​​عدد الأطفال الذين يعانون من زيادة الوزن بنسبة 4%.

وقال الباحثون إن هذا يعادل تقليل الأطفال الذين يعانون من السمنة المفرطة في المملكة المتحدة بمقدار 40 ألف طفل وتقليل الأطفال زائدي الوزن 120 ألفًا.

قاد الدراسة "أوليفر ميتون"، وهو محاضر أكاديمي إكلينيكي في مركز أبحاث النظام الغذائي والنشاط بجامعة كامبريدج.

وقال مؤلفو الدراسة في بيان صحفي: "يمكن للإجراءات التي لديها القدرة على الحد من التعرض للإعلانات الغذائية الأقل صحة على التليفزيون أن تقدم مساهمة ذات مغزى في الحد من بدانة الأطفال".

وأضافوا: "يستهلك الأطفال الآن الوسائط من مجموعة من المصادر، وتزداد من خلال الخدمات عبر الإنترنت والفيديو عند الطلب، لذلك؛ فمن أجل منح جميع الأطفال الفرصة للنمو بصحة جيدة، من المهم التأكد من أن هذا الإعلان لا ينتقل فقط إلى فترة 9-10 مساءً وإلى الخدمات عبر الإنترنت".

المصدر | ويب إم دي - ترجمة الخليج الجديد



إقرأ المزيد