دفعة بيروت يثير جدلا واسعا وانتقادات لاذعة
الخليج الجديد -

الأحد 18 أكتوبر 2020 01:55 م

أثارت الحلقة الأولى من المسلسل الكويتي "دفعة بيروت"، جدلاً واسعاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب جرأته التي لم يعتد عليها الجمهور العربي.

ومع عرض أولى حلقات المسلسل، شنت الإعلامية الكويتية مي العيدان هجوما لاذعا على مسلسل “دفعة بيروت” الذي بثت الحلقة الأولى منه، الجمعة، على شبكة "شاهد"، وذلك على خلفية مشهد ظهر فيه أحد نجوم العمل وهو يتبول على شخص آخر.

وأعادت الإعلامية الكويتية نشر المشهد عبر حسابها على "إنستجرام"، وعلقت بالقول: "مشهد في أول حلقه من مسلسل دفعة بيروت، قمة القرف على قمة الوقاحة والوساخة,, مشهد مال أمه أَي داعي إيحاء قذر.. استحوا شوية.. في بنات وحريم قاعدين قدام التلفزيون اللي مفروض لكل الناس".

وأضافت: "هذا المسلسل اللي قعدتوا سنه كامله ببيروت توقعنا بنشوف عمل يستحق أوسكار بس فعلا واضح انه بيدخل أوسكار كأسوأ عمل أصلا من الإعلان ماله وأنا غاسله إيدي منه البرومو كله مهند الحمدي ونور غندور ندري أنهم صارو الهبة الجديدة لقناة ام بي سي".

وتابعت "مي": "كالعادة بترفعونهم خاصة مهند بترفعونه لسابع سما، مع أنه لا وسامة ولا أداء وبعدين راح ترمونه من سابع سما مثل ماسويتوا مع بدر آل زيدان ولجين عمران وأسيل عمران والطابور طويل... الله يعينه على دفعة القاهرة إذا بداية القصيدة كفر".

وتصدر وسم "دفعة بيروت"، قائمة الوسوم الأكثر تداولا عبر "تويتر"، انتقد خلاله الناشطون جرأة المشاهد والاستهزاء بالدين، مطالبين الرقابة بوضع حد له قبل الاستمرار بعرضه.

تابعت #دفعة_بيروت لوجود الرائع محمود نصر! 🤍
وإذا بي أُصدم بشخصية علي كاكولي بالمسلسل ومدى إتقانه للدور الذي يكاد يكون مماثلًا للواقع من شخصيات حقيقية!فهو يحمل الفكر الذكوري المتغطرس.
وأشعر أن تصادم هاتين الشخصيتين بالمسلسل هو ما سيجعل الرتم الدرامي أقوى، تمازج رهيب بالتناقض👏🏻 pic.twitter.com/Uo2VokpUvW

— أشـواق الريحان (@_Ashwaq_Al) October 18, 2020

وش هالمشاهد الجريئة بأي حق يتم تصوير مشهد مهند الحمدي بدون ما يطلعونه مفصخ؟😡 #دفعة_بيروت

— M mind (@meemmind) October 16, 2020

شهالمسلسل القذر قطيعة وين قاعدين طاح حظكم والله👎🏻👎🏻👎🏻 #دفعة_بيروت

— Eman Alqaderi🇰🇼 (@Q_amon_555) October 16, 2020

وبدأت منصة "شاهد "، الجمعة، عرض مسلسل "دفعة بيروت" للكاتبة "هبة مشاري حمادة"، والمخرج "علي العلي"، وبطولة كوكبة من النجوم الخليجيين والعرب.

وتدور أحداث مسلسل "دفعة بيروت" خلال ستينيات القرن الماضي، حول "طلبة أوفدتهم دولة الكويت للدراسة في لبنان، والتقوا بشباب من مختلف الجنسيات، جمعتهم بهم مواقف وأحداث مثيرة، يسلط عبرها العمل الضوء على علاقات الحب والروابط الاجتماعية في تلك المرحلة".

المصدر | الخليج الجديد



إقرأ المزيد