خطيبة خاشقجي مصدومة: حرمونا من دفنك بالمدينة كما أوصيت
الخليج الجديد -

خطيبة خاشقجي مصدومة: حرمونا من دفنك بالمدينة كما أوصيت

قالت خطيبة الكاتب السعودي الراحل "جمال خاشقجي"، التركية "خديجة جنكيز"، إن قتلته حرم عائلته وذويه من دفنه في المدينة المنورة كما أوصى.

جاء ذلك في تغريدة لها عبر حسابها على موقع "تويتر"، الخميس، مرفقة بصورة خطيبها، باللغات؛ التركية والعربية والإنجليزية، تعليقًا على ما أثير حول إخفاء جسد الإعلامي السعودي عبر إذابته عقب قتله.

وأضافت: "أنا عاجزة عن إيجاد الكلمات للتعبير عن شعوري بالصدمة وبالأسى لسماع خبر إذابة جسدك يا جمال! بالأحماض بعدما قتلوك وقطعوك! وحرماننا من الصلاة عليك ودفنك في المدينة المنورة كما أوصيت، كما تستحق، وكما نستحق".

وتساءلت: "أهؤلاء القتلة ومن أمرهم بشر؟ رحماك يا ربي.. أطالب بالحقيقة وبالعدالة".

والخميس، أوقفت النيابة العامة التركية، عمليات البحث عن جثة "خاشقجي"، الذي قتل في قنصلية بلاده بإسطنبول، الشهر الماضي، بعد إعلان السلطات التركية العثور على بقايا من "أسيد الهيدروفلوريك ومواد كيميائية خاصة"، بمقر إقامة القنصل السعودي "محمد العتيبي" بمدينة إسطنبول.

وتبين وفق التحقيقات أن "جثة خاشقجي تم محوها بالكامل"، وأن "القتلة تعاملوا مع الجثة وأذابوها بالأحماض داخل إحدى غرف منزل القنصل السعودي".

وفي 20 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أقرت الرياض بمقتل "خاشقجي" داخل قنصليتها في إسطنبول، لكنها ماطلت في الكشف عن مصير الجثة.



إقرأ المزيد