ميناء خصب العُماني يستقبل محمل «فتح الخير 3»
الخليج الجديد -

يصل قطر بذكرى اليوم الوطني ..

وصل محمل «فتح الخير 3»، صباح، الخميس، إلى ميناء «خصب» في سلطنة عمان، وسط استقبال رسمي وشعبي، بعدما انطلق من قطر في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وقال قائد الرحلة، النوخذة القطري «محمد السادة»، إن «(فتح الخير 3) يحمل رسالة محبة وإخاء انطلقت من قطر إلى سلطنة عمان مروراً بدولة الكويت"، لافتاً إلى أنها رسالة «تجسد أجمل معاني الأخوة من قطر إلى الأشقاء، وتؤكد الوحدة الثقافية وترابط التراث البحري الأصيل».

رحلة «فتح الخير» التي انبثقت عن مهرجان «كتارا» للمحامل التقليدية، تأتي ضمن استراتيجية «كتارا» في إحياء تقاليد الآباء والأجداد من الموروث البحري، إذ تسعى إلى تأصيل هذا التراث في نفوس الناشئة والشباب، ضمن فعاليات تحاكي نفس ظروف وملامح وتفاصيل الرحلات البحرية، وفقاً لبيان صحافي أصدرته «كتارا»، بحسب «العربي الجديد».

من جهته، قال «محمد بن أحمد الكمالي»، عضو مجلس الشورى العماني وممثل ولاية خصب، إننا «سعداء بوصول (محمل فتح الخير) في رحلته الثالثة»، مبيناً أن هذه الرحلة تعيد إلى الأذهان «أمجاد وبطولات الآباء والأجداد، وفرصة لتعليم الجيل الجديد، الماضي العريق والموروث البحري الأصيل».

وفي مشهد تسوده الحفاوة، رفعت مجموعة أطفال الأعلام القطرية والعمانية، مرددين الأناشيد والأهازيج المعبرة عن عمق الأخوة بين الأشقاء، كما أضفت الفرق الشعبية بأهازيجها أجواء من البهجة والسعادة في نفوس الحاضرين.

ومن المقرر أن يغادر محمل «فتح الخير 3» سلطنة عمان، الجمعة، متوجهاً إلى دولة قطر، ليصلها في 18 من ديسمبر/كانون الأول الجاري، الموافق اليوم الوطني للبلاد.



إقرأ المزيد