أكاديمية "طيران" تستقبل أول مبتعثين للتدرب على الطيران في المملكة
جريدة الرياض -

وقعت الأكاديمية الوطنية للطيران (طيران) عقد تدريب طياري أكاديمية T3 للطيران، الذراع التدريبية لخطوط العربية للطيران والتي مقرها الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وتأتي اتفاقية التدريب هذه تعزيزًا لخطط أكاديمية (طيران) الإقليمية والعالمية في تقديم التدريب النوعي، وجعل المملكة العربية السعودية مصدرًا عالميًا لتقديم التدريب والتقنية في مجال الطيران.

وقال الكابتن جفنان الدوسري مدير عام أكاديمية طيران أن توقيع الاتفاقية مع خطوط العربية للطيران يأتي تتويجاً للجهود التي بذلت من قبل فريق عمل الأكاديمية، وبدعم من الشركاء المؤسسين في سبيل خلق صناعة قطاع طيران يولي رأس المال البشري العناية القصوى، وأكد الدوسري أن الأكاديمية اجتازت بنجاح جميع متطلبات مراكز و أكاديميات التدريب لدى هيئة الطيران المدني في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

وقال: إنه و بموجب هذه الاتفاقية، تستقبل المملكة لأول مرة مبتعثين من دولة أخرى للتدرب على الطيران،.

الجدير بالذكر أن الأكاديمية الوطنية للطيران تأسست عام 2018م من قبل مجموعة شركاء مؤسسين على رأسهم شركة أرامكو السعودية، وتستوعب الأكاديمية أكثر من 100 متدرب سنوياً في مجال تدريب الطيارين، كما أنها تخرج وتعد 20 مدرب طيران سنوياً، وقد حققت الأكاديمية نسبة سعودة بلغت 97٪.



إقرأ المزيد