اعتقال راكب فتح باب طائرة قبل هبوطها بمطار «دايغو»‏ في كوريا الجنوبية
صحيفة عكاظ -

اعتقلت الشرطة في كوريا الجنوبية، راكباً (33 عاماً)، عمد إلى فتح باب طائرة تابعة لخطوط «آسيانا» الجوية، كانت تقل 194 راكبا، قبل هبوطها في مطار «دايغو» الدولي اليوم (الجمعة)، مما تسبب بإصابة تسعة ركاب بصعوبة في التنفس، إلا أن الطائرة هبطت بسلام، وفقا لما ذكره مسؤولون.

ووفقا لوكالة «يونهاب» الكورية، فبعد مغادرتها جزيرة «جيجو»، كانت الطائرة في طريقها إلى «دايغو»، على بعد 237 كيلومترا جنوب شرق سيئول، عندما فُتح الباب فجأة، وقد هبطت الطائرة بعد فترة وجيزة وكان بابها لا يزال مفتوحا.

وقال مسؤولون إن الطائرة كانت على ارتفاع نحو 250 مترا فوق سطح الأرض عندما فُتح الباب، ولم يسقط أي من الركاب من الطائرة، كما لم يتعرض أحد لأذى، ولكن ظهرت على 12 راكبا أصيبوا بالذعر من الموقف أعراض مثل صعوبة في التنفس، وتم نقل بعضهم إلى المستشفى، ولم يكونوا في حالة خطيرة، ويمكن أن يكونوا قد أصيبوا بسبب فرط التنفس.

وأضافت الوكالة أنه عندما حاول المشتبه به سحب ذراع فتح باب الخروج، لم تتمكن المضيفات من إيقافه لأن الطائرة كانت على وشك الهبوط، فيما لم تصرح الشرطة بشيء حول سبب قيامه بذلك، في حين أكد مسؤول أنه سيتم التحقيق في دافعه لارتكاب الحادثة ومعاقبته.

وأشارت الشرطة إلى أن المشتبه به كان يسافر بمفرده، في حين روى بعض الشهود أنه حاول القفز من الباب بعد فتحه.




إقرأ المزيد