محافظ "البنك المركزي" يهنئ القيادة بمناسبة اليوم الوطني
جريدة الرياض -

رفع معالي محافظ البنك المركزي السعودي الدكتور فهد بن عبدالله المبارك، باسمه ونيابةً عن منسوبي البنك المركزي؛ التهنئةَ إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وإلى سمو ولي عهده الأمين نائب رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان - حفظهما الله - وإلى الشعب السعودي الكريم؛ بمناسبة اليوم الوطني الثاني والتسعين للمملكة العربية السعودية.

وذكر معاليه، أن مناسبة اليوم الوطني لها وقع كبير في نفوس أبناء هذا الوطن الغالي، لما يُستحضر في أذهانهم من إنجازات تاريخية، وقيم ومبادئ نبيلة، واكبت توحيد هذا الكيان العظيم، على يد الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود طيب الله ثراه.

وأشار الدكتور المبارك إلى أن البنك المركزي السعودي - في ظل توجيهات القيادة حفظها الله - يعمل على تعزيز النمو الاقتصادي من خلال المحافظة على الاستقرار النقدي والمالي، الذي ساهم - بحمد الله - في دفع عجلة التنمية الاقتصادية، ورفع مستوى الرفاهية للمواطن. كما يساهم البنك المركزي في تحقيق رؤية المملكة 2030 من خلال برنامج تطوير القطاع المالي، الذي سيشارك - بإذن الله - في دفع مسيرة التنمية التي يقودها خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله، ومن ذلك ما قام به البنك المركزي من مبادرات خلال الفترة الماضية منها: إصدار البنك المركزي السعودي الإطار التنظيمي المحدث للبيئة التجريبية التشريعية الخاصة به، الذي سيفتح المجال أمام شركات جديدة لتقديم الخدمات المالية. إلى جانب ذلك، أطلق البنك المركزي إستراتيجية التقنية المالية بعد اعتمادها من مقام مجلس الوزراء، وكذلك مبادرة برنامج المصرفية المفتوحة التي تعدّ إحدى أهم مبادرات هذه الإستراتيجية. كما عمل البنك المركزي على نمذجة التعاملات التمويلية من خلال إطلاقه لمبادرة تسهيل التعاملات الإلكترونية لأنشطة التمويل.

واختتم الدكتور المبارك قائلاً: نسأل الله العلي القدير أن يديم على هذه البلاد أمنها واستقرارها، وأن يوفق خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين لما فيه خير لهذا الوطن الغالي.



إقرأ المزيد