الإسكان تخصص 3,800 مسكن للمكتتبين على مشاريعها في 6 محافظات
الاقتصادي السعودية -

الاقتصادي – سورية:

أكدت "المؤسسة العامة للإسكان" أنه سيتم تخصيص 3,800 مسكن للمكتتبين على مشاريعها، في محافظات ريف دمشق وحلب وحمص وحماة واللاذقية وطرطوس والسويداء.

ونوهت المؤسسة عبر صفحتها على "فيسبوك"، أن المساكن التي سيتم تخصيصها هي لمشاريع السكن الشبابي، والعمالي، والادخار، و"البرنامج الحكومي للإسكان"، والسكن البديل لشاغلي المخالفات بحلب.

وأضافت المؤسسة، أنه سيتم الإعلان عن الجداول الاسمية ومواعيد جلسات التخصيص والقيم التخمينية للمساكن، اعتباراً من 15 تشرين الثاني المقبل.

وأعطت المؤسسة مؤخراً مهلة جديدة للمكتتبين والمخصصين المتأخرين عن تسديد الأقساط الشهرية المترتبة عليهم، وذلك حتى نهاية 2020، وبيّنت أن المهلة تُمنح للمتأخرين عن السداد مدة تتجاوز 240 يوماً منفصلة أو متصلة في جميع مشاريعها.

وفي نهاية 2019، أعلنت المؤسسة عن تخصيص 4,308 مساكن في 6 محافظات هي ريف دمشق واللاذقية وحمص حماة والسويداء وحلب، مبينة أن الإعلان عن الجداول الاسمية للمكتتبين يبدأ اعتباراً من 28 تشرين الثاني 2019.

وبلغت قيمة اعتمادات المؤسسة لتنفيذ خطة العام الجاري 46.3 مليارات ليرة سورية، وتوزعت على موازناتها الثلاث الاستثمارية والادخار والسكن الاجتماعي، وكان منها 13.3 مليار ليرة للموازنة الاستثمارية.



إقرأ المزيد