انتهاء اتفاقية شراء بنحو 56 مليون ريال بين الفخارية وحلول الأنابيب
الاقتصادي السعودية -

الاقتصادي – السعودية:

توصلت الشركة السعودية لإنتاج الأنابيب الفخارية "الفخارية" إلى إنهاء اتفاقية الشراء الموقعة مع ملاك "شركة حلول الأنابيب المتطورة للصناعة" بقيمة 56.25 مليون ريال.

وأعلنت "الفخارية" في بيان لها اليوم على السوق المالية السعودية "تداول"، انتهاء الاتفاقية التي تضمنت شراءها 75% من حصص ملاك حلول الأنابيب المتطورة للصناعة، مضيفة أنه تم التراضي بين الطرفين على إنهاء الاتفاقية دون أي شروط جزائية أو أثر مالي.

ووقعت الشركتين في أبريل (نيسان) الماضي اتفاقية الشراء على أن يعملا على أخذ الموافقات اللازمة، خلال 30 يوماً، إلا أنه تم تمديد الاتفاقية في مايو (أيار) الماضي 90 يوماً إضافياً.

وفي يناير (كانون الثاني) الماض، وقعت "الفخارية" مذكرة تفاهم غير ملزمة مدتها 90 يوماً قابلة للتجديد، مع ملاك "شركة حلول الأنابيب المتطورة للصناعة" للاستحواذ على 75% منها.

وتستهدف "الفخارية" من الاستحواذ تنويع قاعدة منتجاتها وأسواقها بإضافة منتجات الأنابيب المدعمة بالألياف الزجاجية والأنابيب الخرسانية، بينما يتطلب إتمام الاستحواذ الموافقة النهائية لمجلس إدارة "الفخارية" والجهات الحكومية ذات العلاقة.

وأعلنت الشركة اليوم عن النتائج المالية للربع الثالث من العام الجاري، بتراجع 38% إلى 910 ألف ريال، مقابل 1.47 مليون ريال في الربع المماثل من 2019.

وتأسّست الشركة في 11 ديسمبر (كانون الأول) 1977، وتختص بإنتاج وتصنيع أنابيب صديقة للبيئة للاستخدام في السوق المحلي، وتبلغ الطاقة الإنتاجية لمصانع الشركة 200,000 طن سنوياً من الأنابيب الفخارية وتوصيلاتها.



إقرأ المزيد