تنفيذ 3 صفقات على أسهم المواساة وسافكو بنحو 10.3 مليون ريال
الاقتصادي السعودية -

الاقتصادي – السعودية:

شهدت السوق المالية السعودية "تداول" تنفيذ 3 صفقات خاصة على أسهم "شركة المواساة للخدمات الطبية" وشركة الأسمدة العربية السعودية "سافكو" بـ10.34 مليون ريال.

ونفذت صفقتان خاصتان بـ4.62 مليون ريال على 53 ألف سهم لـ"المواساة"، وصفقة خاصة بـ5.72 مليون ريال على 71,417 سهماً لـ"سافكو".

ووصل سعر سهم "المواساة" خلال الصفقتين إلى 87 ريالاً وهو أقل من سعر تداول السهم البالغ 86 ريالاً، في حين بلغ سعر سهم "سافكو" 80.1 ريال، وتداول السهم على سعر 80 ريالاً.

وارتفعت قيمة الصفقات الخاصة في سوق الأسهم السعودية خلال الاشهر التسعة الأولى من العام الجاري إلى نحو 45.24 مليار ريال، وذلك عبر تنفيذ نحو 1.8 ألف صفقة على نحو 1.08 مليار سهم متداول.

والصفقات الخاصة هي الأوامر التي يتم تنفيذها عندما يتفق مستثمر بائع ومستثمر مشترٍ على تداول أوراق مالية محددة، بسعر محدد، بحيث تتوافق مع ضوابط السوق المالية، والقواعد واللوائح الصادرة عن "هيئة السوق المالية" ذات العلاقة.

ولا تؤثر الصفقات الخاصة على سعر آخر صفقة، وأعلى أو أدنى سعر للسهم، وسعر الافتتاح، وسعر الإغلاق، ومؤشر السوق، أو مؤشرات القطاعات، بينما تؤثر على كمية الأسهم المتداولة، وقيمة الأسهم المتداولة، وعدد الصفقات المتداولة.



إقرأ المزيد