تداول: عدة شركات أبدت رغبتها في الإدراج المزدوج
الاقتصادي السعودية -

الاقتصادي – السعودية:

قال مدير عام الإدارة العامة للأسواق في السوق المالية السعودية "تداول" محمد الرميح، إن شركات "كبيرة" خليجية ومن خارج الخليج أبدت رغبتها في الإدارج المزدوج.

ورجح الرميح، أن ينفذ أول إدراج مزدوج في السوق خلال العام المقبل، حيث أكدت شركات رغبتها في الإراج بحال توفرت الاشتراطات اللازمة من أجل ذلك.

ويأتي تصريح مدير عام الإدارة العامة للأسواق عقب إعلان السوق خلال الأسبوع الجاري السماح للشركات الأجنبية الإدراج في البورصة بنفس شروط إدارج الشركات السعودية، على أن تتداول الأسهم بالريال.

واستحدث "هيئة السوق المالية" الأسبوع الماضي أيضاً إجراءات لتيسير دخول المصدرين الأجانب إلى سوق الأسهم في المملكة، وتشجيع الاستثمار في السوق الثانوية في البلاد.

والإدراج الثنائي، يُشير إلى شركة تُدرج أسهمها في بورصة ثانية، بالإضافة إلى بورصتها الأساسية، وتستخدم الشركات الإدراج المزدوج لأن فوائده تفوق تكاليف الإدراج من الأنواع الأخرى.

وعملت "تداول" مع هيئة السوق سابقاً على تطوير أحكام ومتطلبات إدراج الشركات الأجنبية وعقد اتفاقيات ثنائية مع أسواق المنطقة للربط بين السوق السعودية والأسواق الأخرى.

ووقعت شركة مركز إيداع الأوراق المالية "إيداع"، اتفاقيتي تعاون مع "سوق أبوظبي للأوراق المالية" و"شركة البحرين للمقاصة" من أجل تعزيز التعاون الثنائي بخصوص إدراج الشركات الأجنبية في السوق السعودية وتوحيد الإجراءات التشغيلية والإدارية والفنية بين البلدين.



إقرأ المزيد