الشكاوى ضد مقدمي الاتصالات تتراجع 33% في الربع الثاني
الاقتصادي السعودية -

الاقتصادي – السعودية:

كشفت "هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات" عن تراجع الشكاوى المصعدة لها ضد مقدمي الخدمة بنسبة 33% خلال الربع الثاني من العام الجاري مقارنة بالربع الثاني من 2018.

وأوضحت الهيئة في تقريرها الذي تضمن مؤشر تصنيف مقدمي خدمات الاتصالات من حيث الشكاوى المصعدة، أن الانخفاض جاء بسبب الحلول الداعمة التي اعتمدتها لاختصار الإجراءات وتيسيرها، أبرزها اختصار مدة معالجة الشكاوى من 15 يوماً لـ5 أيام عمل.

وكشفت الهيئة، أن إجمالي الشكاوى التي قدمها المشتركون للهيئة بعد عدم حلها من قبل الخدمة بلغ 120.85 ألف شكوى، حيث كانت "شركة ليبارا موبايل" الأقل عدداً بشكوى واحدة من كل 100 ألف اشتراك، ثم "شركة اتحاد فيرجن السعودية" بعدد 2 شكوى مقابل كل مئة ألف اشتراك.

وأتت شركة الاتصالات المتنقلة السعودية "زين" الأكثر شكاوى بإجمالي 21 شكوى من كل 100 ألف اشتراك، تلتها شركة الاتصالات السعودية "STC" في المرتبة الثانية بـ12 شكوى من كل 100 ألف اشتراك، ثم شركة اتحاد اتصالات "موبايلي" 10 شكاوى من كل 100 ألف اشتراك.

وفرضت الهيئة في يوليو (تموز) الماضي غرامات تتجاوز 18 مليون ريال على "STC" و"موبايلي" و"زين"، لارتكابهم عدة مخالفات منها تأسيس عددٍ من شرائح الاتصال مسبقة الدفع بالمخالفة لنظام الاتصالات، وعدم الالتزام بتنفيذ بعض توجيهات الهيئة في عدد من الشكاوى.

وفي أبريل (نيسان) الماضي، فرضت هيئة الاتصالات غرامات مالية تزيد على 38 مليون ريال (10.13 مليون دولار) على الشركات الثلاث بسبب مخالفات لنظام الاتصالات.

وأسهم قطاع الاتصالات في الناتج المحلي للمملكة خلال 2018، بنسبة 4% تعادل حوالي 90 مليار ريال، بحسب تصريح سابق لوزير الاتصالات عبدالله السواحه.



إقرأ المزيد