برنامج حساب المواطن السعودي يبدأ بإيداع الدعم المخصص لشهر أكتوبر
أربيان بيزنس -

أعلن برنامج (#حساب_المواطن) السعودي صباح اليوم الباكر أنه تم البدء في إيداع الدعم المخصص لشهر أكتوبر/تشرين الأول 2019 للمستفيدين المكتملة طلباتهم في البرنامج.

وقال البرنامج الحكومي في تغريدة بموقع تويتر إن عملية الإيداع سوف تستمر حتى نهاية اليوم الخميس الموافق 10 أكتوبر/تشرين الأول 2019.

وقام "حساب المواطن" التابع لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية بإيداع 52.3 مليار ريال في حسابات المستفيدين خلال الدفعات الـ 22 الماضية منذ انطلاقه في ديسمبر/كانون الأول 2017.

بدأ قبل قليل إيداع الدعم المخصص لشهر أكتوبر للمستفيدين المكتملة طلباتهم في حساب المواطن وسيستمر حتى نهاية اليوم الخميس بإذن الله. pic.twitter.com/OwOPf7YdwC— حساب المواطن (@citizenaccount) October 9, 2019

وكان البرنامج قام بإيداع أول دفعة في حسابات المستفيدين يوم 21 ديسمبر/كانون الأول 2017، وبعدها توالى إعلان الدفعات في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي. وبدأ في إيداع أول دفعة له خلال العام 2019 يوم 11 يناير/كانون الثاني الماضي، وأخرها كان يوم 10 سبتمبر/أيلول الماضي حين أودع مخصص الدعم للدورة الـ 21 للمستفيدين المكتملة طلباتهم.

ويستهدف حساب المواطن تخفيف الآثار المحتملة المباشرة وغير المباشرة من الإصلاحات الاقتصادية على الأسر السعودية المستحقة. وتشمل قيمة الدعم الزيادة في تغير أسعار الوقود والكهرباء بعد تصحيحها، بالإضافة إلى تأثير تطبيق ضريبة القيمة المضافة على الأغذية والمشروبات.

والفئات الأساسية التي تستفيد من البرنامج هي الأسر السعودية وأسر حاملي بطاقة التنقل وأسرة المرأة السعودية المتزوجة من غير سعودي وزوجة المواطن السعودي وكذلك الفرد المستقل.



إقرأ المزيد