نحو ملياري دولار التبادل التجاري بين الإمارات والبحرين 2017
الاقتصادي السعودية -

الاقتصادي – الإمارات:

 

 

بلغ حجم التبادل التجاري بين الإمارات والبحرين نحو 2 مليار دولار العام الماضي، حسب مؤشرات التجارة الخارجية لدى ” الجهاز المركزي للمعلومات والإحصاء ” البحريني.

ونقلت جريدة “الأيام” البحرينية عن رئيس ” غرفة تجارة وصناعة البحرين ” سمير ناس تأكيده ضرورة تطوير آليات التعاون المشترك بين قطاعات التجارة والأعمال الخليجية، والبحرينية الإماراتية على الصعيد الثنائي، عبر توحيد القوانين الاستثمارية ضمن منظومة مشاريع مشتركة وشراكات وتحالفات وثيقة بين أصحاب الأعمال.

وجاء كلام ناس خلال اجتماع عقد الأربعاء في “بيت التجار” بالبحرين مع سفير الإمارات لدى البحرين الشيخ سلطان بن حمدان بن زايد آل نهيان.

ودعا الجانبان خلال الاجتماع إلى تفعيل اجتماعات اللجنة المشتركة بين البحرين والإمارات، بهدف استكشاف مزيد من الفرص الاستثمارية المتاحة في البلدين، والارتقاء بحجم المبادلات التجارية.

وبلغ حجم التجارة الثنائية غير النفطية بين المملكة البحرينية والإمارات حوالي 3 مليارات و515 مليون دولار في 2013.

وسجلت قيمة العجز في الميزان التجاري البحريني خلال أغسطس (آب) الماضي 187 مليون دينار، وحلت الإمارات في المرتبة الثالثة من حيث حجم وارداتها إلى البحرين بالشهر ذاته، فيما جاءت بالمرتبة الثانية في صادرات البحرين غير النفطية.

The post نحو ملياري دولار التبادل التجاري بين الإمارات والبحرين 2017 appeared first on الاقتصادي | بوابة الأعمال والشركات.



إقرأ المزيد